الفيصلي يفاتح عوض وعبير عيسى تتحدث عن المنتخب ومحترفان ليبيان في تدريبات الرمثا واستدعاء زعترة من البحرين و"النشامى" يتداولون مكاسب مباراة الاوروغواي

تم نشره في الثلاثاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • المدير الفني لفريق المنشية بلال اللحام (وسط) خلال احد التدريبات - (من المصدر)
  • عدد من لاعبي المنتخب الوطني لكرة القدم خلال حفل عشاء السفارة الاردنية في قطر أول من أمس - (الغد)
  • الفنانة عبير عيسى تؤكد على أهمية مباراة المنتخب امام الاوروغواي - (الغد)

خالد الخطاطبة

عمان- نتواصل مع القراء في زاوية "أخبار النجوم" لنقدم لهم هذه الطائفة الخفيفة والمنوعة من آخر أخبار نجومهم المفضلين، إضافة إلى بعض الأحداث التي تجري خلف الكواليس.
محترفان ليبيان في تدريب الرمثا
شهد تدريب فريق نادي الرمثا لكرة القدم أول من أمس، مشاركة لاعبين ليبيين سبق وأن لعبا في صفوف فريق أهلي طرابلس الليبي، وذلك في اطار مساعي الرمثا للبحث عن محترفين على سوية عالية.
المحترفان اللذان يلعبان في مركزي الوسط والهجوم، باشرا تدريباتهما مع الفريق على سبيل التجربة، وللوقوف على مستواهما الفني، قبل اتخاذ القرار النهائي بشأن التعاقد معهما، رغم المؤشرات الأولية جاءت غير مشجعة وفقا لما قدماه في التدريب الأول.
وربما يلجأ المدير الفني للفريق بادو فييرا، لاشراكهما في مباراة ودية امام فريق منشية بني حسن يوم غد الاربعاء، لمتابعة الأداء الفني، قبل تقديم تقرير فني بشأن مستوياتهما الفنية، تمهيدا للتعاقد معهما أو غض النظر عنهما، ومن ثم متابعة البحث عن آخرين.
يشار الى أن مدرب فريق الرمثا، سبق وأن شاهد خلال الأيام القليلة الماضية، عددا من المباريات لمحترفين عرب وافارقة وبرازيلي، عبر أشرطة فيديو، سعيا للبحث عن لاعب مؤثر، استعدادا للمرحلة المقبلة.
الفيصلي يفاتح عوض
فاتح النادي الفيصلي يوم أمس المدرب عدنان عوض لتولي مهمة المدير الفني لفريق الكرة. وابدى عوض موافقته المبدأية بإنتظار ترتيب اجتماع بين الطرفين لمناقشة التفاصيل لاتخاذ القرار النهائي.
الجزيرة يبدأ إجراءات التحول إلى شركة
بدأ نادي الجزيرة اجراءات التحول الى شركة، بناء على متطلبات وشروط الاتحاد الآسيوي لكرة القدم، للمشاركة في بطولاته.
واستعان نادي الجزيرة بتجربة نادي شباب الاردن في هذا المجال، تمهيدا للتحول رسميا الى شركة خلال الفترة المقبلة.
ويبلغ رأس مال الشركة حوالي نصف مليون دينار، حيث يبرز من الأسماء التي ستشكل اعضاء مجلس الادارة كل من سمير منصور، جمال العواملة، مروان المهنا، نور الجبالي، محمد أبو شيخة.
عبير عيسى تتحدث  عن مباراة الأوروغواي
كشفت الفنانة الأردنية عبير عيسى، أن مباراة المنتخب الوطني لكرة القدم امام الأوروغواي يوم 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، تشكل بالنسبة لها حدثا رياضيا غير اعتيادي، في ظل الوصول الى هذه المرحلة المتقدمة، اضافة الى انها ستكون في مواجهة فريق عالمي مثل الاوروغواي.
وقالت عبير عيسى في تصريح لـ"الغد": "لم أكن يوما متابعة بشغف للرياضة والمباريات، ولم يسبق لي وأن تابعت التحضيرات لأي مباراة حتى جاء اعلان موعد مواجهة الأردن والأوروغواي".
وأضافت: "طبيعة عملي وانشغالي بالاعمال الفنية، ابعدني نوعا ما عن متابعة المباريات بكافة تفاصيلها، حتى مباريات المنتخب الوطني امام المنتخبات العربية الشقيقة، لم أكن اتابع اغلبها، رغم ان هواجسي كانت مع النشامى، ولكن مباراة المنتخب امام الأوروغواي هي من نوع آخر، وهي المباراة التي أعادتني لمتابعة تفاصيل تحضيرات المنتخب استعدادا لهذه المباراة".
وقالت الفنانة الاردنية: "وصول المنتخب الوطني الى هذه المرحلة المتقدمة، دفع الجميع لمتابعة الفريق وتحضيراتهم، وأنا شخصيا رحت اتابع التحضيرات، وانتظر بشغف موعد مباراة يوم 13 الحالي، لأن هذه المباراة اضافة الى مباراة الاياب في الأوروغواي، ستشكلان منعطفا مهما للكرة الاردنية التي أسهمت في وضع اسم الأردن على خريطة الكرة العالمية، وهذا بحد ذاته مصدر فخر واعتزاز لكل الأردنيين، مؤكدة أن الواجب يحتم على الجمهور الأردني مساندة النشامى في أهم مباراتين في تاريخ الكرة الاردنية".
وأكدت عيسى أن المهمة امام المنتخب الوطني ستكون صعبة في ظل سمعة المنتخب الأوروغوياني وما يضمه من نجوم عالميين، ولكن في نفس الوقت الشارع الرياضي كله ثقة بنجوم المنتخب، لا سيما وأن اللاعبين اعتادوا على الظهور بشكل مشرف في المواجهات الحاسمة، وهذا ما يدفع الجميع للتفاؤل.
واعتبرت عيسى أن الفن والرياضة هما وجهان لعمله واحدة، ويسعيان دائما لرفع علم الأردن عاليا في المحافل الدولية، وهذا هو ما يرنو اليه الجميع، متمنية للمنتخب الوطني التوفيق في مهمته الوطنية المقبلة.
استدعاء المحترف زعترة للالتحاق بمنتخب 22
استدعى منتخب تحت سن 22 لكرة القدم، المحترف الأردني في صفوف فريق نادي البسيتين البحريني محمود زعترة، للالتحاق بتدريبات المنتخب اعتبارا من يوم الخميس المقبل، استعدادا لمواجهة المنتخب الماليزي وديا في عمان يومي الثلاثاء والخميس المقبلين.
وفي أخبار تداولها نادي البسيتين البحريني، فان الادارة تلقت طلبا رسميا من اتحاد الكرة، يتمنى فيه السماح لزعترة بالالتحاق بتدريبات المنتخب خلال الفترة المقبلة، استعدادا للاستحقاقات المقبلة.
واشارت الأنباء الى أن البسيتين يتجه للسماح للاعب بالعودة الى عمان، للالتحاق بتدريبات المنتخب الذي ظهر بصورة جيدة خلال المباريات التي لعبها.
"النشامى" يتداولون  مكاسب مباراة الأوروغواي
شهد حفل العشاء الذي أقامه السفير الاردني في قطر زاهي الصمادي، أجواء ايجابية، اضافة الى بعض "النهفات" التي أحدثها عدد من نجوم المنتخب، لاضفاء أجواء من المرح على معسكر المنتخب في الدوحة.
نجوم المنتخب تبادلوا النكات والتعليقات خاصة خلال تناول "المنسف"، حيث أشار اللاعبون على سبيل الدعابة الى أن المدير الفني للمنتخب حسام حسن، لم يعتد حتى الآن على تناول المنسف باليد، ما دفعه للاستعانة بالصحن والملعقة... احد النجوم أكد أن المنتخب سيواصل محاولاته مع حسام لاقناعه بتناول المنسف باليد مباشرة.
الى ذلك، قال احد نجوم المنتخب أنه وزملاءه اللاعبين، باتوا تواقين أكثر من اي وقت مضى، لحلول موعد مباراة المنتخب امام الأوروغواي، سعيا لتقديم أفضل ما لديهم، بعيدا أن اي عقبات واجهت وستواجه المنتخب.
النجم توقع أن يسطر "النشامى" ملحمة كروية تاريخية على ارض ستاد عمان، مشيرا الى انه وزملاءه باتوا يتحدثون بكثرة في هذه الأيام عن مواجهة الأوروغواي، وما سيترتب على هذه المباراة من مكاسب عديدة للمنتخب الوطني اولا، وعلى الصعيد الشخصي ثانيا، كون المباراة ستشهد متابعة غير مسبوقه.
اللاعبون يتحدثون عن أن المباراة، ستشكل علامة فارقه في تاريخ الكرة الاردنية، كما ستشكل منعطفا مهما لمسيرتهم الكروية. لاعب في صفوف المنتخب، أكد انه يحاول تخيل منظر ستاد عمان يوم المباراة، في ظل الاقبال الكبير جدا المنتظر للجمهور، مشددا أنه من الظلم عودة الجمهور خائبا، وهذا يشكل حافزا اضافيا للاعبين لتقديم كل ما بوسعهم لاسعاد الجمهور الاردني في الملعب وخارجه.
محترف الحسين ادمير يغادر الى كرواتيا وادريس الى لبنان
غادر المحترف الكرواتي في صفوف فريق الحسين اربد لكرة القدم أدمير، متوجها الى بلاده، وذلك في اجازة خاصة تمتد لثمانية ايام، مستثمرا توقف المنافسات.
وسمح الجهاز الفني للاعب بالمغادرة لقضاء الاجازة، قبل العودة للانخراط في تدريبات الفريق.
كما غادر المحترف السوري في صفوف الفريق احمد ادريس، متوجها الى لبنان لزيارة والدته، في انتظار العودة بعد 5 ايام من مغادرته.
العقبة وجهة لمعسكرات  أندية المحترفين
يستعد عدد من أندية المحترفين لكرة القدم، للتوجه الى مدينة العقبة، لاقامة معسكرات تدريبيه استعدادا للمرحلة المقبلة، مستثمرين توقف المنافسات المحلية في اعادة تجهيز اللاعبين، بحثا عن نتائج أفضل.
ويأتي اقبال الاندية على مدينة العقبة، لاستثمار أجوائها المتميزة في فصل الشتاء.
فريق الصريح لكرة القدم، يستعد للتوجه الى مدينة العقبة يوم غد الأربعاء، لاقامة معسكر يمتد حتى يوم السبت المقبل، باشراف المدير الفني اسامة قاسم، وبمشاركة جميع اللاعبين.
ويخوض الصريح في طريقه الى العقبة (يوم غد) مباراة ودية امام فريق ذات راس، قبل أن يكمل مسيره نحو ثغر الأردن الباسم. فريق نادي ذات راس بدوره، ما يزال يواصل الاعداد لاقامة معسكر تدريبي في العقبة ايضا، خلال الايام المقبلة، في انتظار الانتهاء من التجهيزات الادارية، سعيا لضمان نجاح المعسكر التدريبي في حال تم الانتهاء من ترتيبه.
اما المدير الفني لفريق الحسين اربد محمد عبدالعظيم، فقد طلب من ادارة النادي، البدء باجراءات ترتيب معسكر تدريبي في مدينة العقبة، خلال الاسبوع المقبل، سعيا لرفع درجة جاهزية نجوم الفريق فنيا وبدنيا.

كواليس النجوم

• عدد كبير من نجوم الكرة الاردنية لكرة القدم، وخلال جلساتهم الودية، اعتبروا أمس أن الأنباء التي تتردد عن اصابة عدد من نجوم منتخب الاوروغواي، يمنح الشارع الرياضي آمالا كبيرة وتفاؤلا مشروعا لتحقيق نتيجة ايجابية في اللقاء الذي سيجمع منتخبنا يوم 13 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي في عمان مع منتخب الاوروغواي... النجوم أكدوا أهمية مباراة عمان، وضرورة استثمارها من قبل النشامى، سعيا للذهاب إلى الأوروغواي بمعنويات عالية بحثا عن تحقيق الحلم المونديالي... جلسات النجوم الخاصة تشهد زخما في الحديث عن المباراة وأجوائها، متمنين لو تواجدوا في صفوف المنتخب في هذه المرحلة المهمة التي تضع اللاعبين على أبواب إنجاز تاريخي.
• لاعبو منشية بني حسن لكرة القدم، توقعوا أن يكون فريقهم مفاجأة المرحلة المقبلة من الدوري، بعد التطور الذي طرأ على أدائهم مؤخرا خاصة على الصعيد البدني... اللاعبون اشادوا بالمدير الفني للفريق بلال اللحام، رغم التذمر الكثير من تدريباته الشاقة التي فرضها المدرب عليهم خلال الأيام الماضية، قبل أن يبدأ مؤخرا بتخفيض الحمل التدريبي.
• تدريب فريق الرمثا لكرة القدم الذي جرى أول من أمس، شهد توزيع الحلوى على نجوم الفريق من قبل أحد المشجعين، وذلك في اطار السعي لشحذ همم "غزلان الشمال" بحثا عن نتائج أفضل.
• المدرب الروماني لوجين، يسعى اليوم لمخالصه مع نادي شباب الاردن، أملا في العودة إلى بلاده نهاية الاسبوع الحالي... شباب الأردن عين السعودي علي كميخ مديرا فنيا للفريق بدلا من المدرب الروماني.
• مدير فني لفريق محترف، يسعى لتقديم استقالته من منصبه، احتجاجا على بعض الامور التي تجري داخل النادي... المدرب حاول أكثر من مرة تقديم استقالته شفهيا، ولكن الإدارة كانت تنجح بإقناعه بالعدول عن مغادرة الفريق، في انتظار المفاوضات المقبلة بين الطرفين للتوصل إلى حل نهائي لهذه الإشكالية.
• جمهور فريق نادي السرحان، ابدى رضاه عن التطور الذي طرأ على أداء الفريق منذ تسلم هيثم الشبول لمهمة المدير الفني.. الفريق يحتل حاليا المركز الرابع على لائحة ترتيب فرق الدوري برصيد 10 نقاط، ما يجعله احد الفرق المنافسة على المراكز الاولى.
• لاعبات فريق نسوي لكرة القدم، هددن برفض المشاركة في الدوري النسوي، احتجاجا على المدرب الذي يعتزم النادي تعيينه لقيادة الفريق خلال المرحلة المقبلة... احدى لاعبات الفريق اشارت إلى ان اللاعبات اوصلن الرسالة للنادي الذي يتمسك بتعيين هذا المدرب، ما يوحي بإمكانية الاعتذار عن عدك المشاركة في الدوري، او الزج بفريق الشابات لتمثيل النادي في هذه المنافسات.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الكابتن عدنان (عبدالباسط ملكاوي)

    الثلاثاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    بالتوفيق للكابتن عدنان عوض والفيصلي الزعيم
  • »الفيصلي الزعيم (عبدالباسط ملكاوي)

    الثلاثاء 5 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    على الاداره الكريمة التخلي عن المحترفين البرازيلين والبحث عن محترفين افضل وبكلفة اقل او حتى محلييين
  • »المنسف سيد المواقف (ابو حسام)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    فال المناسف خير
    تجمع الشمل وترفع الروح وتغذي الجسد وترفع الحس الوطني الى فوز بات قريبا بعون الله
  • »الفيصلي (فوزي المرعي)

    الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    لماذا الاحتفاظ بل برازيليين