افتتاح دورة مدربي قطاع الناشئين الدولية لكرة القدم

تم نشره في الاثنين 4 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان- الغد - أكد مدير الدائرة الفنية باتحاد كرة القدم احمد قطيشات، حرص الاتحاد برئاسة سمو الأمير علي بن الحسين على اقامة الدورات التدريبية، التي تهتم بتطوير قطاع المدربين وخاصة الناشئين، بهدف الوصول بمستوى كرة القدم الأردنية إلى العالمية.

جاء ذلك خلال حفل افتتاح دورة مدربي قطاع الناشئين الدولية المتقدمة لاندية المحترفين واندية الدرجة الاولى، التي انطلقت اعمالها اول من أمس وتستمر حتى الخميس المقبل بالتعاون مع الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" ومشاركة 31 مدربا، وبحضور المحاضر الألماني بيرلنت، والمدير الفني بمكتب التطوير "فيفا" نهاد صوقار ومدير دائرة مدير دائرة التدريب والتطوير زياد عكوبة.
وقال قطيشات ان الاتحاد يحرص على اقامة كافة الدورات التدريبية التي تخص الجانب التدريبي، لتقديم كل ما هو جديد وحديث في عالم تدريب كرة القدم، وخاصة قطاع الناشئين الذي يعد هو الاساس للعبة كرة القدم.
من جانبه عبر صوقار عن سعادته للمشاركة في هذه الدورة وقال: "المدربون الأردنيون محظوظون لحرص الاتحاد على اقامة مثل هذه الدورات المتقدمة في عالم كرة القدم، وهذه الدورات مهمة من حيث تبادل المعلومات بين المحاضرين والمدربين".
واكد عكوبة أن الاتحاد اختار اقامة هذه الدورة التي تلامس قطاع الناشئين، لأن ذلك ينعكس ايجابا على الاندية ومن ثم المنتخبات الوطنية.
وتمنى الألماني بيرلنت التوفيق للمنتخب الوطني خلال مباراتيه امام الاورجواي في الملحق العالمي المؤهل لكأس العالم 2014 في البرازيل، مشيرا إلى أن الاهتمام بقطاع الناشئين منذ سنوات هو ما اوصل المنتخب الوطني لهذه المرحلة المهمة في مسيرته، كما اكد أن مهمة المدربين المشاركين في الدورة الحالية العمل على تأهل المنتخب بدون اللجوء الى الملحق من خلال الاهتمام بقطاع الناشئين منذ الآن.
وحسب منسق دائرة التدريب علي شهاب يشارك في الدورة كل من: ناصر حسان، عبدالله العمارين، عامر عقل، حسين الشقران، محمد الشديفات، ضرار الصفدي، محمد اليماني، عماد رشاد، يوسف عبيدات، صلاح الجلاد، محمد المصري، رائد ظاهر، عمار الزريقي، حسن الغيث، نجاتي زعرور، سامر البداينة، شادي القاسم، هشام أبو فروة، امجد الشريف، منيب غرايبة، شاهر النحلاوي، تيسير مصطفى، مرعي كريشان، محمد فلاح عبيدات، شاهر السكران، تيسير الخزاعلة، محمد الخالدي، جمال المعالية، ايوب أبو حطب، عبدالرزاق الشنيك، ظاهر الرواشدة.

التعليق