استقبال حافل لبعثة منتخبات المعوقين للناشئين

تم نشره في الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • صورة تذكارية لمنتخبات المعوقين العائدة بانجازات مشرفة - (من المصدر)

عمان- الغد- مندوبا عن سمو الأمير رعد بن زيد رئيس اللجنة البرالمبية الأردنية، استقبل الدكتور جمال الدلاهمة الامين العام يوم اول من أمس، بعثة منتخبات المعوقين للناشئين التي عادت من ماليزيا بانجاز مشرف فاق التوقعات، تمثل في حصول نجوم المنتخبات على 18 ميدالية، منها عشر ميداليات ذهبية وأربع فضيات وأربع برونزيات في العاب القوى وكرة الطاولة ورفع الاثقال والشطرنج، في ختام مشاركتهم بدورة الالعاب البارلمبية الآسيوية التطويرية للناشئين التي اقيمت في كوالالمبور.
وتجدد الفرح لدى اسرة اتحاد المعوقين على هذا الانجاز، عندما اضافت اللاعبة هيلدا أبو سنينة الميدالية الذهبية الثانية لها في مسابقة رمي الرمح، واحرز اللاعب بهاء الدين موسى الميدالية الذهبية في رمي الجلة، كما حصل معتصم تيسير على الميدالية الذهبية في سباق 400 م، وحصل محمد الغول على الميدالية الفضية في مسابقة الشطرنج، وحصل محمد زاهر على الميدالية الفضية في رفع الاثقال عندما رفع 102 كغم في وزن 72 كغم.
وانهت البعثة مشاركتها في بطولة الفرق بكرة الطاولة، بحصول المنتخب على الميدالية الذهبية عن طريق اللاعبتين فاتن عليمات والاء عقرباوي "فئة 3+4"، وحصل احمد الذيب بالاشتراك مع لاعب اندونيسي على الميدالية الفضية للفئة الخامسة، وحصل اسامة أبو جامع واحمد شحالتوغ على الميدالية البرونزية في الفئة الثالثة، وحصلت اللاعبة هبة كرسوع بالاشتراك مع لاعبة عراقية على الميدالية البرونزية في الفئة الثالثة.
الحصيلة النهائية لنجوم المنتخبات
كرة الطاولة: فاتن عليمات ذهبية الفئة الرابعة (فردي) واسامة أبو جامع ذهبية الفئة الثالثة وفاتن عليمات والاء عقرباوي ذهبية الفرق فئة (3+4) واحمد الذيب فضية الفئة الخامسة فردي واحمد الذيب مع لاعب اندونيسي فضية الفئة الخامسة فرق والاء عقرباوي برونزية الفئة الثالثة وعاصم أبو عبيد برونزية الفئة الثامنة، واسامه ابو جامع واحمد شحالتوغ على الميدالية البرونزية في الفئة الثالثة وهبة كرسوع بالاشتراك مع لاعبة عراقية على برونزية الفئة الثالثة.
العاب القوى: هيلدا أبو سنينة ذهبية الجلة وذهبية مسابقة رمي الرمح ووعد القاق ذهبية الرمح وعبد الفتاح كوته ذهبية سباق 800 م وشادي ابو العلا ذهبية 100م وبهاء الدين موسى ذهبية رمي الجلة ومعتصم تيسير ذهبية سباق 400م.
رفع الاثقال: ومحمد زاهر فضية رفع الاثقال عندما رفع 102 كغم في وزن 72 كغم.
الشطرنج: محمد الغول الميدالية الفضية.
وكان الامين العام للجنة البرالمبية الأردنية الدكتور جمال الدلاهمة، نقل لاعضاء البعثة تحيات وتهاني سمو الأمير رعد بن زيد رئيس اللجنة البرالمبية الأردنية، وهنأ اللاعبين على الانجاز وبارك كل الجهود التي اثمرت عن الانجاز.
واشار رئيس الوفد داود شحادة الى أن المنافسات كانت قوية جدا، نظرا لمشاركة ابرز لاعبي العالم في هذه الدورة، وقدم لاعبونا ارقى صور التحدي والاصرار والتغلب على الصعاب.

التعليق