هايل والبواب يعززان خيارات "النشامى" في مواجهة زامبيا

تم نشره في الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم ينفذون جملة تكتيكية في تدريب أمس - (تصوير: جهاد النجار)

عمان -الغد - أكد المدرب العام للمنتخب الوطني لكرة القدم إبراهيم حسن، أن الجهاز الفني يركز في عمله الحالي على تحقيق اكبر فائدة فنية وبدنية للاعبين، خلال التزامهم بالمعسكر المقام في الدوحة.
واعتبر المدرب ابراهيم أن التحاق احمد هايل لاعب العربي الكويتي بالتدريب أمس على ستاد نادي السد، وكذلك الحال بالنسبة لثائر البواب لاعب غاز ميتان الروماني الذي يتدرب اليوم، ومع قدوم سعيد مرجان أمس وقبله عدي الصيفي، يعني اكتمال الخيارات المتاحة أمام الجهاز الفني، في المباراة الودية التي يخوضها المنتخب امام زامبيا، عند الساعة السابعة مساء يوم الأربعاء المقبل، بعد تأكد غياب كافة اللاعبين المحترفين مع الاندية السعودية.
وأشار إبراهيم حسن، ان هذا الواقع سيدفع الجهاز الفني في التدريبات المقبلة، الى تعزيز الجوانب الفنية والتكتيكية بما يضمن الوصول الى النهج الانسب والتشكيلة الافضل التي ستواجه زامبيا، ومن ثم العمل على مراجعة كافة التفاصيل التي رافقت المعسكر، بهدف خدمة التطلعات المرسومة للقائين الأهم أمام الاوروغواي يومي 13 و20 تشرين الثاني (نوفمبر) الحالي، في الملحق العالمي المؤهل لنهائيات كأس العالم 2014.
ولم ينكر الكابتن أن الجهاز الفني كان يأمل بتواجد كافة اللاعبين الذين ضمتهم التشكيلة او اكبر عدد منهم على اقل تقدير، وقال بهذا الصدد: "طبيعة المرحلة الحالية وأهمية الاستحقاقات المقبلة، تستوجب اكتمال العناصر حتى يتسنى لنا العمل وفق منظومة جماعية شاملة، لكن الظروف وضعتنا بموقف يحتم علينا المضي بتحضيراتنا وفقا لما هو متاح من لاعبين".
واضاف: "لا شك سيؤثر ذلك سلبا على الاستعدادات في ظل غياب عناصر رئيسية عنها، ولكن لو نظرنا الى الامر بطريقة اخرى، سنجد اننا سنكسب ايجابيات بالمقابل، تتمثل بالفرص التي ستتاح للاعبين آخرين وجدد ضمتهم التشكيلة، من خلال امكانية اثبات وجودهم مع المنتخب، ليعزز ذلك من قدراتنا وإمكاناتنا، وهو ما يثبت ايضا سياستنا التي ترتكز على مبدأ الباب المفتوح، وتندرج في اطار مفهوم ان المنتخب لم يضم سوى اللاعب الاقدر والانسب".
كما ابدى الكابتن ابراهيم حسن ارتياحه العام لطبيعة التدريبات، التي تسير وفقا لما هو مخطط. وتابع: مع مضي ثلاثة ايام بدأنا نلمس تحسنا واضحا على مستويات اللاعبين، وبالتأكيد سيصل المنتخب الى درجة مميزة من الجاهزية مع تواصل تحضيراتنا بدون انقطاع حتى موعد مباراة الملحق الاولى".
جولة ترويحية
خرج اعضاء المنتخب الوطني من مدربين ولاعبين واداريين صباح أمس السبت، بجولة ترويحية إلى أحد المجمعات التجارية في الدوحة.
وجاءت هذه الخطوة من الجهاز الفني بهدف اعطاء المجال امام اللاعبين للترويح عن انفسهم والتسوق، في ظل ازدحام البرنامج التدريبي والالتزام الذي يرافق المعسكر.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الفوز للنشاما (طارق. الاردن)

    الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    انشاء الله الفوز للنشاما ذهابا وإيابا
  • »السيد المحرر (ابو حسام)

    الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    كانك عدو لكل واحد بتمنى المنتخب يفوز
    فعلا ...... شأت ام ابت بعون الله الفوز والتاهل لاردن الرجال الرجال
  • »لا للتشائم (طارق)

    الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    لو كل العالم متشائم زيكو مش رايح حدا يفوز
  • »لا للتشائم (طارق)

    الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    الى التعليق ٢ لو كل العالم متشائم زيك ما حدا رايح اقول
  • »تحيه للنشامى وجهازهم الفني القدير والجريء (ابو طلعت)

    الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    اقول للمشككين برحلة النشامى الى قطر وعن مدى الفائده ان المعسكر التدريبي هناك هو من انجح المعسكرات من حيث المكان والزمان وتوفر معدات تدريبيه وطبيه وبخصوص الطقس اسألوا الفرق المشهوره العالميه اين تعسكر في مثل هذا الوقت والشواهد كثيره لا داعي لذكرها لمن هو متابع للرياضه وبخصوص حسام حسن لماذا كل هالهجمه الغير مبرر لها وهل استبعاد لاعب عن المنتخب بسبب بديل له جاهز وافضل منه جريمه وبخصوص الشهره للمدرب حسام حسن الحق يقال فهو مشهور من دار ابوه وقبل مايحضر الينا فهو عميد لاعبي العالم خلونا نحكي كلام منطقي ومفيد حتى نستفيد الجميع ولا نجامل على مصلحة الوطن فهي الغايه وليست اهواءنا الشخصيه كل الدعم والمؤازره له لنشامى في مباراتهم القادمه امام الارجواي لان الحلم اصبح عربياً وتجاوز حدود الوطن وسيتحقق إن شاء الله .
  • »املنا بي رب العالمين (احمد ابو فارس المناصير)

    الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    انشاءالله انفوز لازم نتفاثل خير اللاعبين كده
  • »فايدة هاظ المعسكر (مسعود ابو زيد)

    الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    ان الفائده الوحيده من هاظ المعسكر هي كسب الشهره اكثر و اكثر للكابتن حسام الجو في قطر حار جدا عكس جو الاردن
  • »لا تندهي (حمد)

    الأحد 3 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    ما في حدا لا تندهي ما في حدا
    اشكروا الله اذا ما اكلتو تمانيه رايح جاي
  • »شو الفايده من هاد المعسكر (علاء أبو أحميد)

    السبت 2 تشرين الثاني / نوفمبر 2013.
    شو راح يستفيد المنتخب من هاد المعسكر وليش عمله ومين روا هالفكره احنا بدنا نلعب مع دوله خليجيه ولا من امريكا الجنوبيه انتو رايحين بالمنتخب روحه بلا رجعه معسكر غلط ولعيبه محرومين ومدرب مش عارف هوا رايح وين وشكله ما بيعرف يقيم المنتخبات التانيه كلمه وحده راح ارد عليها للي مش عاجبه حكيي بكره بذوب الثلج وببين شو تحته راح نستنا مباراة الارجواي الي راح تخلي سيرتنا علا كل لسان بسبب الاستهتار وعناد حسام حسن