الأورغواي تشكو اتحاد الكرة بسبب بطاقات الاعتماد الصحفية

تم نشره في الأربعاء 30 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان -الغد- ذكرت وسائل الإعلام في الأورغواي أمس الثلاثاء أن اتحاد الكرة في بلادها تقدم بشكوى إلى الاتحاد الدولي لكرة القدم بشأن طلبات الحصول على بطاقات اعتماد للصحفيين لدخول ستاد الملك عبدالله الثاني لحضور مباراة الذهاب أمام المنتخب الوطني في الملحق العالمي بتصفيات كأس العالم 2014 يوم الثالث عشر من تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل.
ونقلت صحيفة "ذا أوبسيرفوار" عن المدير الإعلام في اتحاد أورغواي أرنستو أورتيز أن الاتحاد قدم الشكوى للفيفا بعدما فرض الاتحاد الأردني رسوما قدرها 100 دولار في حال تم تقديم طلب الحصول على بطاقة اعتماد ولم يتم استخدامها أو تم التراجع عن طلبها.
كما بين أورتيز أن مشكلة أخرى يواجهها وفد الأورغواي وهي طلب الاتحاد الأردني مبلغ 150 دولارا مقابل كل تذكرة إضافية لأعضاء خارج الوفد الرسمي.
لكن الصحيفة بينت بالمقابل أن الاتحاد الأردني سيتكفل بتكاليف الإقامة والطعام حسب العادات والتقاليد المتبعة تجاه الضيوف في الدول الإسلامية.
في سياق متصل، أشاد مدرب منتخب الأورغواي أوسكار واشنطن تاباريز بالمنتخب الوطني مركزا على حسن تنظيمه خصوصا من الناحية الدفاعية.
تاباريز الذي يتمتع بعلاقة مثالية مع وسائل الإعلام قال في تصريحات نقلتها صحيفة "إل بايس": "اللاعبون محترفون ويعرفون أن عليهم الاحتفاظ بتركيزهم مع اقتراب موعد المواجهة، ندرك أننا لا نحظى بأفضلية معينة، المواجهة ستكون قوية من الناحية البدنية، المنتخب الأردني مميز في هذه الناحية ويتمتع بتنظيم جيد ودفاع رائع، كما لديهم النية لتقديم كرة قدم سريعة ومباشرة، شكلوا مصاعب لجميع خصومهم، وآمل أن نتمكن من الأداء بشكل جيد". 
من جهة ثانية، استعرضت الصحف الأورغويانية بشكل مختصر الفوز الودي للمنتخب الوطني على نظيره النيجيري 1-0 أول من أمس، وعنونت "إل بايس": "الأردن يستعد بالفوز".
كما نقلت صحيفة "إل بايس" تصريحات مدرب المنتخب الوطني حسام حسن التي أكد خلالها أنه لا يخشى أي منتخب حتى لو كان في البرازيل، كما بينت أن حسن يواصل استدعاء لاعبين جدد للفريق رغم اقتراب موعد المواجهتين مع الأورغواي.
إلى ذلك، اختار الاتحاد الأورغوياني مجمع ملاعب نادي غلطة سراي التدريبية في العاصمة التركية اسطنبول لإقامة معسكره التدريبي الأخير قبل التوجه إلى المملكة يوم الحادي عشر من الشهر المقبل.

التعليق