تنس حول العالم

دل بوترو ويوجني يتزعمان دورتي بازل وفالنسيا

تم نشره في الاثنين 28 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

مدن - احتفظ الأرجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف أول بلقبه بطلا لدورة بازل السويسرية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 835ر445ر1 مليون يورو، إثر فوزه على السويسري روجيه فيدرر الثالث 7-6 (7-3) و2-6 و6-4 أمس الأحد في المباراة النهائية.
وقد حرم دل بوترو منافسه السويسري من الفوز بلقب هذه الدورة للمرة السادسة في مسيرته الاحترافية، محرزا بالتالي اللقب الرابع هذا الموسم، بعد فوزه بدورات روتردام وواشنطن وطوكيو، رافعا رصيده إلى 17 لقبا حتى الآن.
وبدوره، واصل فيدرر نتائجه المخيبة التي تسببت بتراجعه إلى المركز السادس على لائحة التصنيف العالمي، إذ فشل في احراز لقبه الثاني فقط هذا الموسم بعد دورة هاله الالمانية.
وخطى فيدرر رغم ذلك خطوة مهمة للتأهل إلى بطولة الماسترز المقررة في لندن مطلع تشرين الثاني (نوفمبر) المقبل والتي أحرز لقبها 6 مرات سابقا وتجمع بين أفضل ثمانية لاعبين خلال الموسم.
يذكر أن فيدرر بدأ مشواره مع عالم كرة المضرب في دورة بازل بالتحديد لكن كأحد جامعي الكرات قبل أن يصبح اللاعب الاول في العالم ويفوز بلقبها خمس مرات في 11 مباريات نهائية.
دورة فالنسيا
جرد الروسي مخائيل يوجني منافسه الاسباني دافيد فيرر المصنف اول من لقبه بطلا لدورة فالنسيا الاسبانية الدولية لكرة المضرب، البالغة جوائزها 095ر496ر1 مليون يورو، وذلك إثر فوزه عليه 6-3 و7-5 في المباراة النهائية أمس الاحد.
وهذا سادس نهائي على التوالي يخسره فيرر هذا الموسم، وقد احتاج يوجني الى ساعة و23 دقيقة لكي يتفوق على فيرر بعدما كان تخلص في نصف النهائي من مواطنه دميتري تورسونوف 6-2 و6-4، ليفوز بلقبه الاول هذا الموسم والتاسع له في مسيرته الاحترافية، علما بانه بلغ ايضا نهائي دورتي غاشتاد وهاله السويسريتين.
من جانبه، فشل فيرر من تحقيق الفوز للمرة الثالثة في هذه الدورة بعد عامي 2010 و2012 ورفع رصيده إلى 21 لقب في مسيرته. -(ا ف ب)

التعليق