هيونداي غراند سانتا في الرباعية الكبيرة تصل السوق الأردنية

تم نشره في الاثنين 28 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً
  • هيونداي غراند سانتا في الرباعية الكبيرة تصل السوق الأردنية

  أعلنت مؤسسة الوحدة للتجارة وكلاء هيونداي موتور في المملكة، عن وصول سيارة هيونداي الرياضية متعدّدة الاستخدامات الجديدة بالحجم الكامل من سبعة مقاعد، ’غراند سانتا في‘ (Grand Santa Fe)، وترتكز ’غراند سانتا في‘ على النجاحات الكبيرة التي حقّقتها مركبة ’سانتا في‘ بخمسة مقاعد التي كانت قد وصلت إلى المنطقة في أواخر 2012، وهي تلتزم بتوجّه هيونداي الذي يتمحور حول مبدأ ’الفخامة العصرية‘ وتتميّز بتصميم عصري أنيق، والكثير من الخصائص والمزايا التنفيذية، والأداء الممتاز إضافة لمزيد من العملانية والمساحة.

 وبهذه المناسبة، قال حسن عليان، المدير العام لمؤسسة الوحدة للتجارة- هيونداي : "إن إطلاق ’غراند سانتا في‘ الجديدة يعزّز كثيراً مجموعة طرازات هيونداي الرياضية متعددة الاستخدامات، ونحن واثقون أن النسخة الأكبر حجماً سوف تحظى بالإقبال الرائع ذاته خصوصاً وأنها تتيح للعملاء اختيار سيارة رياضية متعدّدة الاستخدامات بسبعة مقاعد تتميّز بكونها واسعة وعملية ومريحة وتتمتّع أيضاً بتصميم عصري أنيق وجودة راقية."

 ويأتي الطراز الجديد مع محرّك Lambda II 3.3 MPI يولّد قوّة 270 حصاناً وحتى 318 نيوتن- متر من العزم. كما يحظى العملاء بخيار الدفع بعجلتين أو الدفع الرباعي (4WD) ونظام نقل حركة أوتوماتيكي من ست سرعات.

 ترتكز ’غراند سانتا في‘ على فلسفة ’التصميم السائلي‘ من ’هيونداي‘ وهي تتميّز بشكل خارجي قوي وديناميكي بينما تستمد معظم لمساتها التصميمية من طراز ’سانتا في‘. وتشمل الفوارق الرئيسية في المقدمة الشبك الجديد من أربعة أضلع وأضواء للضباب بتصميم راقٍ وألواح سفلية أعرض. أما من الجوانب فهناك زجاج أعرض للربع الخلفي من السيارة، وعجلات سبيكية مختلفة قياس 18 و19 إنشاً ومرايا جانبية محسّنة. أما في الخلف، فيتميّز الشكل الراقي عبر عادم مزدوج جديد، وأضواء خلفية جامعة بتصميم جديد ولوح معدني جديد للمصد الخلفي.

 بدورها، توفر المقصورة الداخلية كل ما هو متوقّع من فلسفة ’الفخامة العصرية‘ لدى ’هيونداي‘. فلقد تم استخدام المواد عالية الجودة في كافة أرجاء المقصورة، مع توفر خيار الكسوة الكاملة من الجلد. وتشمل المواصفات الاختيارية شاشة عرض نوع TFT-LCD قياس 4.3 إنشاً، ونظام ملاحة ذكي ونظام صوتي من الفئة الراقية. وتجتمع عدّة مزايا أخرى في السيارة لمواجهة الحرارة العالية وهي تضم الزجاج الواقي من الشمس لحماية المقصورة من الأشعة فوق البنفسجية وتحت الحمراء، وستائر نوافذ الأبواب الخلفية، إلى جانب نظام متقدّم للتحكّم بالمناخ مع أزرار تحكّم خاصّة لصف المقاعد الثالث.

التعليق