أبو غنيمة يشيد بـ"الغذاء والدواء" وإجراءاتها للحفاظ على صحة المواطن

تم نشره في الاثنين 28 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد - أشاد نقيب المهندسين الزراعيين محمود أبو غنيمة بالمؤسسة العامة للغذاء والدواء، والإجراءات التي تتبعها للحفاظ على غذاء وصحة المواطن الأردني.

وشدد على أن المواطن ينام وهو مطمئن الى غذائه وقوت أطفاله اليومي، نظرا للإجراءات والتعليمات التي تطبقها المؤسسة عبر كوادرها في التفتيش على الجهات المعنية بالغذاء من مطاعم ومصانع وغيرها.
جاء ذلك خلال استقبال أبو غنيمة لمدير المؤسسة الدكتور هايل عبيدات، بحضور نقيبي الصيادلة الدكتور محمد عبابنة والأطباء البيطريين الدكتور نبيل اللوباني، ونائب النقيب المهندس نهاد العليمي.
وعبر أبو غنيمة عن استعداد النقابة للتعاون مع المؤسسة في تلبية احتياجات كوادرها من المهندسين الزراعيين في تخصصات التغذية، لدعم مسيرتها والحفاظ على قيمة وجودة المنتج الأردني الغذائي.
وأشار الى تدني حالات الإصابة بالتسمم الغذائي نتيجة الجهود التي تبذلها المؤسسة والمعايير التي تطبقها على الجميع بلا استثناء.
وطالب أبو غنيمة بالعدالة للمهندسين الزراعيين العاملين في المؤسسة من تخصصات التغذية، بتعديل نظام الحوافز وصرف علاوة بدل العمل الإضافي 35 % والعلاوة الإضافية.
بدوره، أشاد عبيدات بنقابات المهندسين الزراعيين والأطباء البيطريين والصيادلة والجهود التي تقدمها عبر منتسبيها العاملين في المؤسسة.

التعليق