"الصناعة" ترفع أسقف أسعار 4 أصناف من الخضار

تم نشره في الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً
  • شاب يعرض خضارا وفواكه بمحله في عمان أول من أمس - (تصوير: أسامة الرفاعي)

عمان- الغد- رفعت وزارة الصناعة والتجارة والتموين أمس الأسقف السعرية لأربعة أصناف من الخضار من أصل تسعة حددتها الحكومة بسقوف سعرية أخيرا.
ورفعت الحكومة سقف أسعار 4 أصناف من الخضار ذات الصنف الأول والممتاز من 4 قروش إلى 17 قرشا بينما ثبتت اسعار صنفين وخفضت ثلاثة من قرش إلى تسعة قروش.
ورفعت الحكومة السقوف السعرية للبندورة والبطاطا المحلية والباذنجان والكوسا.
وأصدرت وزارة الصناعة والتجارة نشرة ارشادية أمس للأسقف السعرية لتسعة أصناف من الخضار لليوم الأربعاء.
واعتبرت وزارة الصناعة في بيان صحافي أمس أن تحديد سقوف سعرية يأتي نتيجة للارتفاع غير المبرر لأسعار الخضراوات في السوق المحلي.
وبموجب القرار تم تحديد سقف سعري للكيلو من البندورة 55 قرشا للصنف الأول و75 قرشا للصنف الممتاز والبصل الناشف المحلي 35 قرشا للصنف الأول و40 قرشا للصنف الممتاز والبصل الناشف المستورد 45 قرشا للصنف الأول و47 قرشا للصنف الممتاز والبطاطا المستوردة 60 قرشا للصنف الأول و80 قرشا للصنف الممتاز والبطاطا المحلية 35 قرشا للصنف الأول و55 قرشا للنصف الممتاز، والباذنجان الأسود العجمي 38 قرشا للصنف الأول و58 قرشا للصنف الممتاز والخيار 35 قرشا للصنف الأول و50 قرشا للصنف الممتاز والزهرة 39 قرشا للصنف الأول و46 قرشا للصنف الممتاز والكوسا 50 قرشا للصنف الأول و70 قرشا للصنف.
يشار الى أن وزير الصناعة والتجارة والتموين الدكتور حاتم الحلواني حدد قبل يومين سقوفا سعرية لتسعة أصناف من الخضار، استنادا إلى الصلاحيات المفوضة للوزير بموجب قرار مجلس الوزراء بتحديد أسعار السلع في حال وجود اختلالات سعرية ومغالاة فيها.

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »الصناعة (اليزيد)

    الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    هذا يستوجب على كل محل بيع للخضار ان يضع على كل صنف سعره ونوعيته ممتاز ام اولى وتوفير خط ساخن للابلاغ عن المخالفات في الاسعار والنوعية
  • »هل من مجيب (احمد)

    الأربعاء 23 تشرين الأول / أكتوبر 2013.
    انته حددتوا السعر بس السوق غير عن هذه الأسعار فما الفائدة من الموضوع بدون تطبيق