MMA فنون القتال المتنوع

خمسة مقاتلين أردنيين ينتظرون فرصة التألق في "كايج ووريورز: فايت نايت 9"

تم نشره في الثلاثاء 22 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً
  • المقاتل يزن جنب لدى إجراء عمليات التوزين في بطولة سابقة لاتحاد “كايج ووريورز” - (أرشيفية)

عمان – الغد – بدأ العد التنازلي لانطلاق بطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 9” لفنون القتال المتنوع MMA التي ستقام مساء الجمعة في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب.
وتعتبر بطولة يوم الجمعة، الخامسة التي ينظمها اتحاد “كايج ووريورز” البريطاني في الأردن منذ البطولة الأولى (كايج ووريورز: فايت نايت 1) منتصف العام 2011.
وكان مقررا أن تجري بطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 9” في مملكة البحرين، إلا أن الاتحاد البريطاني الشهير قرر نقلها إلى عمان لأسباب لوجستية متعلقة بحجوزات الطيران ومكان إقامة الحدث.
الجمهور الأردني ليس غريبا على بطولات “كايج ووريورز” التي تعد محطة مهمة في مسيرة المقاتلين الأوروبيين ضمن مسعاهم للظهور في اتحاد UFC العريق، والمقاتلان البريطانيان مايكل بيسبينغ ودان هاردي والإيرلندي كونور ماكغريغور أبرز دليل على ذلك.
ومنذ توسيع دائرة نشاطاتها لتشمل منطقتي الشرق الأوسط والخليج العربي، يمنح اتحاد “كايج ووريورز” فرصة مثالية للمقاتلين العرب للظهور على ساحة البطولات العالمية المرموقة، والبطولة المقبلة لن تشذ عن القاعدة.
وتحتوي بطاقة القتال الخاصة بالهواة يوم الجمعة على خمسة نزالات أعدها في زمن قياسي مسؤول نشاطات “كايج ووريورز” في الشرق الأوسط والخليج العربي شادي طهبوب الذي أكد في حديث لـ”الغد” أن الاتحاد البريطاني سيواصل سياسته الرامية لتجهيز المقاتلين العرب بأفضل الوسائل بهدف منحهم تجربة فريدة تساعدهم في الوصول إلى المستوى الاحترافي.
وعبر طهبوب عن ثقته في قدرة المقاتل العربي على تحقيق نتائج إيجابية في المحافل العالمية الخاصة برياضة فنون القتال المتنوع شريطة أن تتوفر له كافة العوامل التي تسهم في صقل مهاراته وتطويرها من خلال الاحتكاك مع أبطال معروفين لهم صولات وجولات في عالم اللعبة، وهو الأمر الذي يوفره “كايج ووريورز” بأسلوب محترف.
وينتظر خمسة مقاتلين أردنيين فرصة المشاركة في بطولة “كايج ووريورز: فايت نايت 9”، على رأسهم جراح السيلاوي الذي يواجه المصري خالد جبر.
ويعتقد طهبوب أن بامكان جراح تخطي منافسه في حال ظهر بنفس المستوى الذي ظهر خلاله في البطولات السابقة، خصوصا وأنه يملك فرصة كبيرة في الانتقال إلى منافسات المحترفين بعدما نال إعجاب المراقبين والنقاد في الآونة الأخيرة.
أما بالنسبة ليزن جنب، فهو يشارك في بطولات “كايج ووريورز” للمرة الخامسة، حيث فاز في نزالين سابقين وخسر مثلهما، وستلعب خبرة يزن دورا كبيرا لدى مواجهته المصري أنور مصطفى.
وفي نفس البطولة، سيتكون مهمة عزالدين فرحان صعبة عندما يلعب أمام التونسي المعروف وائل كركد، وهو ما ينطبق أيضا على جلال الدعجة الذي يقابل البريطاني من أصل سويدي أوسكار لاوري-ويب، وفي النزال الخامس يخوض دانييل نمروق نزاله الأول في بطولات “كايج ووريورز” عندما يلاقي الكويتي محمد العنزي الذي كون لنفسه اسما في بطولات اتحاد “GFC”.
من ناحية ثانية، يعود المصري محمد “فيليكس” إلى بطولات “كايج ووريورز”، حيث سيظهر في بطاقة القتال المتلفزة الخاصة بالمحترفين عندما يواجه الفرنسي برنس أونالاه في نزال بوزن خفيف الثقيل.
وشدد طهبوب على أن “كايج ووريورز” مهتم بمنح الفرصة الكاملة للمقاتلين العرب الذي يثبتون جدارتهم، مثل “فيليكس” الذي بدأ المنافسة في نزالات الهواة قبل أن يرتقي لمستوى المحترفين ويخوض نزالا غير متلفز، وهذه المرة سيحظى بفرصة الظهور أمام الملايين من محبي رياضة فنون القتال المتنوع عبر لقاء متلفز.
والجدير ذكره هو أن رياضة فنون القتال المتنوع تلقى رواجا منقطع النظير في الأردن، وباتت أكثر الرياضات جذبا للجمهور في المملكة بعد كرة القدم، خصوصا مع تزايد عدد البطولات التي يتم تنظيمها.

التعليق