موظفو "مياه اليرموك" يلوحون بالاعتصام للمطالبة بـ"الهيكلة" و"إقرار النظام الداخلي"

تم نشره في الاثنين 21 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

أحمد التميمي

إربد - لوح موظفو شركة مياه اليرموك بتنفيذ اعتصام مفتوح أمام مبنى الشركة في إربد للمطالبة بالإسراع في تطبيق نظام الهيكلة.

وطالبت اللجنة النقابية ولجنة الموظفين بالشركة في بيان صحفي وزير المياه حازم الناصر بالإسراع في إقرار النظام الداخلي المقترح من الوزارة بعد إجراء مجموعة من التعديلات الموضوعية عليه واعتماد هيكلة تنظيمية. وأشارت اللجنة النقابية إلى أن "مكتب وزير المياه يرفض مقابلة أعضاء النقابة، بالإضافة إلى رفضه النظر في مطالبهم التي تتمثل بإيقاف المماطلة في إعداد النظام الداخلي وتطبيق نظام هيكلة الرواتب الذي تم تشكيل لجنة مؤخراً من قبل الوزارة وعضوين من النقابة".
ووفق البيان "فإنه تم أخذ موعد لثلاث مرات على مدى ثلاثة أيام متتالية من قبل مندوب عن الوزارة إلى الشمال ليجتمع مع أعضاء النقابة واللجنة ولكنه لم يحضر نهائياً".
ورفضت اللجنة النقابية قرار إنهاء إعارة المهندس منتصر المومني من شركة مياه اليرموك وإعادته إلى مركز الوزارة، مؤكدة أن هذا القرار يعتبر خرقاً لبنود الاتفاقية التي وقعت مع الوزارة وتنص على عدم إنهاء إعارة أي موظف في شركة اليرموك، مشيرة إلى أن قرار إنهاء إعارة المومني جاء بعد ضغط من قوى الشد العكسي المتنفذة في الشركة والتي ما تزال تسيطر بعد طرد المستشار الفرنسي على عطاءات شركة مياه اليرموك التي ستتعرض لخطر الانهيار في حالة إهمال كبار المسؤولين في الحكومة لمتابعة مشاكلها ومعالجتها.
وطالب البيان "بإعادة المومني إلى منصبه كمدير إدارة مياه عجلون وعدم معاقبته بسبب كشفه لملفات الفساد المتعلقة بالشركة الفرنسية السابقة".

ahmad.altamimi@alghad.jo

التعليق