"مصدر" تنهي الترتيبات المالية لمشروع "مصفوفة لندن"

تم نشره في الاثنين 21 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

أبوظبي- أعلنت شركة “مصدر للطاقة- المملكة المتحدة”، المملوكة بالكامل لـ”مصدر”، مبادرة أبوظبي متعددة الأوجه للطاقة المتجددة، أمس، عن إتمام الترتيبات اللازمة لتمويلٍ مع حق رجوع محدود مدته 12 عاماً بقيمة تصل إلى 266 مليون جنيه استرليني لحصتها في المرحلة الأولى من مشروع “مصفوفة لندن”؛ أكبر محطة لطاقة الرياح البحرية في العالم. وتمثل هذه العملية التمويلية أول مرة يتم خلالها إتمام هيكلية تمويل مع حق رجوع محدود لمشروع مشترك بهيكلية فردية في قطاع الطاقة المتجددة.
وكانت “مصدر” قد دشنت رسمياً مشروع “مصفوفة لندن” في 4 تموز (يوليو) 2013 بحضور سمو الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير خارجية دولة الإمارات العربية المتحدة، ورئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون، بالإضافة إلى عدد من كبار الشخصيات. ووصلت تكلفة إنشاء المحطة، البالغة استطاعتها 630 ميغاواط، إلى 2.2 مليار جنيه إسترليني. وتمثل “مصفوفة لندن” مشروعاً مشتركاً مملوكاً من قبل تحالف شركات يضم كلاً من “دونج إنيرجي” (50 %)، و”إي.أون” (30 %) و”مصدر للطاقة المملكة المتحدة” (20 %).
وبهذه المناسبة، قال الدكتور سلطان أحمد الجابر، الرئيس التنفيذي لـ”مصدر”: “لا شك بأن إتمام الترتيبات المالية لمشروع بهذا الحجم يمثل إنجازاً مهماً في مسيرة “مصدر” التي تسعى دائماً لإرساء معايير جديدة تسهم في تعزيز نمو قطاع الطاقة المتجددة.

التعليق