ديوكوفيتش إلى النهائي ودل بوترو يطيح بنادال

تم نشره في الأحد 13 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

شنغهاي - بلغ الصربي نوفاك ديوكوفيتش حامل اللقب والمصنف أول نهائي دورة شنغهاي الصينية الدولية لكرة المضرب، ثامن دورات الماسترز (1000 نقطة) والبالغة جوائزها 445ر849ر3 ملايين دولار بفوزه على الفرنسي جو-ويلفريد تسونغا السابع 6-2 و7-5 أمس السبت في ساعة 33 دقيقة.
واحتاج ديوكوفيتش الذي تنازل في بداية الاسبوع الحالي عن صدارة تصنيف المحترفين لمصلحة الاسباني رافايل نادال رغم فوزه على الاخير في نهائي دورة بكين الاحد الماضي، الى ساعة و33 دقيقة لكي يتخلص من تسونغا.
ونجح ديوكوفيتش الذي توج باللقب الموسم الماضي على حساب البريطاني اندي موراي والذي خاض غمار دور الاربعة في هذه الدورة للمرة الرابعة من أصل أربع مشاركات (خسر امام الروسي نيكولاي دافيدنكو عام 2009 وفيدرر عام 2010 وفاز على التشيكي توماس برديتش العام الماضي)، في تجديد تفوقه على تسونغا وخرج فائزا من مواجهاته السبع الاخيرة مع منافسه الفرنسي والـ11 من أصل 16 مواجهة بينهما.
وضرب ديوكوفيتش، الباحث عن لقبه الخامس هذا الموسم والخامس عشر خلال مسيرته في دورات الماسترز، موعدا في الدور المقبل مع الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو المصنف سادسا والذي اطاح بنادال بالفوز عليه بسهولة 6-2 و6-4، وحرمه بالتالي من ملاقاة ديوكوفيتش في النهائي الثاني على التوالي بعد الأول في دورة بكين الاحد الماضي.
وهو الفوز الرابع لدل بوترو في 12 مباراة امام نادال، وهو ثأر بالتالي لخسارته نهائي دورة انديان ويلز للماسترز الصيف الماضي.-(أ ف ب)

التعليق