الزعبي والسفير العراقي يبحثان التعاون في المجال الزراعي

تم نشره في الجمعة 11 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان -الغد - بحث وزير الزراعة الدكتور عاكف الزعبي والسفير العراقي في عمان الدكتور جواد هادي عباس أمس، تسهيل انسياب السلع الزراعية الأردنية إلى الأسواق العراقية، كذلك تسهيل مرور الشاحنات المحملة بالخضراوات الأردنية (الترانزيت) للمرور الى تركيا للوصول الى مقصدها.
كما بحث الطرفان خلال اللقاء الذي حضره أمين عام الوزارة الدكتور راضي الطراونة ورئيس اتحاد المزارعين الأردنيين عودة الرواشدة ورئيس اتحاد مزارعي الأردن عدنان الخدام ورئيس اتحاد مزارعي المفرق عودة السرور ورئيس الجمعية الأردنية لمصدري الخضار والفواكه زهير جويحان، أوجه التعاون الثنائي في المجال الزراعي وسبل تطويرها.
وشدد الزعبي على زيادة التبادل التجاري الزراعي لما فيه مصلحة القطاع الزراعي في البلدين الشقيقين، لتلبية احتياجات السوق العراقية.
من جانبه، رحب السفير العراقي بدخول المنتجات الزراعية إلى السوق العراقية، وما يتمتع به المنتج الزراعي الأردني من جودة عالية وإعطاء الأولوية للمنتجات الزراعية الأردنية.
هذا ويأتي اللقاء ضمن الجهود التي تبذلها الوزارة في البحث عن أسواق بديلة لمساعدة المزارعين على تسويق منتجاتهم الزراعية عبر الأسواق العراقية نتيجة للأزمة التي تمر بها الشقيقة سورية.

التعليق