بحث أوجه التعاون العمالي بين الأردن واليمن

تم نشره في الجمعة 11 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - بحث وزير العمل ووزير السياحة والآثار الدكتور نضال القطامين خلال لقائه أمس بالسفير اليمني في عمان شائع محسن الزنداني، اوجه التعاون بين البلدين الشقيقين.
ورحب القطامين بالسفير اليمني، وأشاد بعلاقات الصداقة والتعاون القائمة بين البلدين الشقيقين، مؤكدا تعزيز أوجه هذا التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.
وتباحث الجانبان بحل مشكلة العمالة اليمنية وبخاصة العمال ممن قبض عليهم من دون حمل تصاريح عمل سارية المفعول، لافتا الى ان العامل المضبوط يلزم بدفع غرامة مالية قيمتها 2000 دينار أردني وان السفارة تتحمل هذا العبء عنهم في حال تقرر الغاء تسفيرهم.
وأكد السفير انه يمكن تصويب اوضاع العمال اليمنين عبر كفالة السفاره لهم لمده معينة، لتصويب اوضاعهم، بشرط ان يرحلوا فورا اذا لم تصوب اوضاعهم.
واشار السفير الى ان الحكومة اليمنية على علم بالظرف الصعب الذي يمر به الأردن حاليا، بسبب اوضاع الدول المحيطة به، وتزايد اعداد اللاجئين السوريين.
واشار الوزير القطامين الى انه ستدرس اوضاع العاملين اليمنين من غير المصرح لهم بالعمل ومن ضبطوا، لافتا الى ايجاد حل لهم ضمن السبل التي تمكن وزارة العمل من تطبيق القانون.-(بترا)

التعليق