توقيع مذكرة تفاهم لمكافحة المنشطات

تم نشره في الأربعاء 9 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - الغد- رعت الأمين العام للجنة الأولمبية لانا الجغبير أمس، حفل توقيع مذكرة تفاهم بين اللجنة الأولمبية ممثلة بالمنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات، ومديرية الأمن العام ممثلة بادارة مكافحة المخدرات والتزييف. وتمكن المذكرة كلا الطرفين من الاستفادة من المعلومات المتوفرة عن المواد المنشطة والممنوعة دوليا والمتوفرة في الاسواق المحلية او في الاسواق العالمية، والتي تدخل الأردن بطرق غير شرعية.

ووقع الاتفاقية بحضور الأمين العام كل من الدكتور كمال الحديدي مدير المنظمة الأردنية لمكافحة المنشطات والعقيد سامي هميسات مدير إدارة مكافحة المخدرات والتزييف في مديرية الأمن العام.
وتهدف المذكرة للحد من ظاهرة تعاطي المنشطات ومنع انتشارها، عن طريق العمل على عدم توافرها ومكافحة الاتجار بها، كما سيعمل الطرفان على زيادة البرامج التثقيفية لزيادة الوعي لدى الشباب الأردني من خطر هذه المواد على الصحة، من خلال الفعاليات التي يقوم بها الطرفان بهذا الخصوص.
كما تهدف المذكرة للاستفادة من الاتفاقية الدولية التي وقعت عليها الحكومة الأردنية لمكافحة هذه الآفة، والتي تتضمن إمكانية سن القوانين التي من شأنها محاربة هذه الظاهرة.

التعليق