"التربية" تعلن عن توفر بعثات لطلبة الجامعات الرسمية

تم نشره في الاثنين 7 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - أعلنت وزارة التربية والتعليم عن توفر بعثات دراسية للطلبة المقبولين في الجامعات الأردنية الرسمية (للذكور فقط) اعتباراً من الفصل الأول من العام الدراسي 2013/ 2014.
وبين مدير إدارة العلاقات الثقافية والدولية في الوزارة محمد الدعجة أن التخصصات المطلوبة في إقليم الوسط الذي يضم محافظات العاصمة، والبلقاء، والزرقاء، ومأدبا تشمل تخصصات الرياضيات، والرياضيات والإحصاء، والفيزياء، والفيزياء التطبيقية، والعلوم الحياتية، وعلم الأحياء الدقيقة.
وقال الدعجة إن التخصصات المطلوبة في إقليم الشمال الذي يضم محافظات إربد، وعجلون، وجرش، والمفرق، تشمل الرياضيات، والرياضيات والإحصاء.
أما التخصصات المطلوبة في إقليم الجنوب الذي يضم محافظات الكرك، والطفيلة، ومعان، والعقبة، فتشمل الرياضيات، والرياضيات والإحصاء، والفيزياء، والفيزياء التطبيقية، وعلوم الأرض والبيئة، وعلوم الأرض والبيئة التطبيقية، والجيولوجيا والبيئة، والجيولوجيا البيئية والتطبيقية، والتاريخ، والجغرافيا.
 وأوضح الدعجة أن البرنامج يركز على إيفاد عدد من الطلبة المتفوقين من حملة شهادة الدراسة الثانوية العامة، والطلبة الحاصلين على شهادة دبلوم كليات المجتمع المقبولين وفق نظام التجسير، والطلبة الذين هم على مقاعد الدراسة من مستوى سنة ثانية، وثالثة، ورابعة، وفق الشروط والأسس الرئيسية المعتمدة للإيفاد للعام الدراسي 2013/ 2014.
ودعا الطلبة الراغبين في الاستفادة من هذه البعثات مراجعة مديريات التربية والتعليم في مناطقهم لتقديم طلبات الترشيح والوثائق المطلوبة حسب الأصول، وذلك اعتبارا من تاريخه ولغاية يوم الخميس الموافق 14/ 11/ 2013.
ولفت الدعجة الى أن البعثة الدراسية تشمل تغطية رسوم الساعات المعتمدة ورسوم التسجيل، وراتبا شهريا قدره 40 ديناراً، وبدل أثمان كتب قدره 30 ديناراً لكل من الفصلين الدراسيين الأول والثاني، و15 ديناراً للفصل الصيفي.

[email protected]

التعليق