الشخشير: نسعى لإنشاء مشاريع تضمن تقديم الأعلاف المجانية لمناطق البادية

تم نشره في الأحد 6 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان-الغد- أكد وزير البيئة الدكتور طاهر الشخشير أن الوزارة تسعى لمساعدة ابناء البادية من خلال انشاء مشاريع انتاجية تضمن تقديم مادة الاعلاف لمربي الثروة الحيوانية مجانا، مشددا على حرص الحكومة على ضرورة التواصل مع البلديات ومساعدتها لتمكينها من القيام بدورها في خدمة المجتمع المحلي.
ولفت الشخشير، في لقاء مع رؤساء بلديات منطقة البادية الشمالية الشرقية امس، الى توجيهات رئيس الوزراء المستمرة للحكومة للقيام بجولات ميدانية على جميع مناطق المملكة للاطلاع على الاحتياجات والوقوف عليها، وتقديم الحلول المناسبة بأسرع وقت ممكن.
واكد ضرورة اشراك البلديات والمجتمع المحلي في جميع الخطط والقرارات التي تهمهم، مؤكدا ان هذه اللقاءات التي تعقدها الحكومة "ليست شكلية وانما للاطلاع على الاراء والملاحظات في ما يتعلق بالخطط التنموية الحكومية التي تسعى من خلالها الى النهوض بجميع مناطق المملكة".
كما اكد ان اموال التعويضات البيئية لن تصرف الا في مكانها الصحيح، ضمن الخطط والدراسات التي تتم بالمشاركة مع البلديات، وبما يسهم في خدمة البادية واعادة تأهيلها. 
واشار الى وجود دراسة حكومية بشأن الموارد الطبيعية واعادة تأهيلها لخدمة المجتمع المحلي، مؤكدا ان الوزارة ستدرس جميع الطلبات والاحتياجات التي تقدمت بها البلديات لتلبية المتاح منها.
بدورهم اكد رؤساء البلديات خلال اللقاء الذي حضره النائب فيصل الأعور، ضرورة التعاون مع البلديات واشراكها في الخطط التي تهم مناطقهم، لتقديم النصح والارشاد باعتبارهم الاقرب للمجتمع، داعين لإقامة مشاريع انتاجية تسهم في خدمة ابنائهم وتخفف من نسبة البطالة بينهم.

التعليق