60 % من المقبولين في الجامعة الهاشمية إناث

تم نشره في الأحد 6 تشرين الأول / أكتوبر 2013. 02:00 صباحاً
  • طلبة يسيرون في إحدى ساحات الجامعة الهاشمية - (أرشيفية)

حسان التميمي

الزرقاء - قال رئيس الجامعة الهاشمية الدكتور كمال الدين بني هاني، إنه تم قبول ثمانية آلاف طالب للعام الجامعي الحالي بزيادة 3 آلاف طالب عن العام الماضي، حيث شكلت الإناث ما نسبته 60 % من المقبولين.
وقال بني هاني إن هذا العدد يشكل تحدياً كبيراً للجامعة لأنه أكبر عدد على مستوى الجامعات الأردنية؛ حيث اتخذت إدارة الجامعة كافة الاستعدادات والإجراءات اللازمة لقبول الطلبة وفق برنامج أعدّ لاستقبال الطلبة الجدد وتسجيلهم في مختلف التخصصات بزمن قياسي، مؤكداً حرص الجامعة على تأمين كافة الإجراءات ليتمكن الطلبة من التسجيل بكل يسر وسهولة.
وأضح بني هاني أن الجامعة اتخذت العديد من الخطوات لمواجهة هذه "الأزمة" حيث قامت بطرح عطاء لإنشاء مجمعين للقاعات التدريسية سيتم إنجازهما خلال السنة المقبلة، كما قامت بإنشاء قاعات جديدة مجهزة بأجهزة الحاسوب في مبنى مطاعم الجامعة، بالإضافة إلى استقطاب أعضاء هيئة تدريس جدد في التخصصات التي تحتاجها كليات ومعاهد الجامعة.
وأضاف أن الجامعة ضمت العديد من أعضاء هيئة التدريس الجدد الذين تم إيفادهم إلى الجامعات العالمية الراقية وفق خطتها الاستراتيجية ليتمكن الطلبة من مواصلة دراستهم الجامعية بكل يسر وسهولة.
وتطرح الجامعة في أربع عشرة كلية 50 تخصصا في مرحلة البكالوريوس، و24 تخصصا في مرحلة الماجستير وعددا من تخصصات الدبلوم المهني.

hassan.tamimi@alghad.jo

التعليق