الكرك: شكاوى من ارتفاع كلفة ربط المنازل بشبكة الصرف الصحي

تم نشره في الاثنين 30 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك –  يشتكي سكان في بلدات المزار الجنوبي ومؤتة ومرود ومدين من ارتفاع كلفة ربط منازلهم بشبكة الصرف الصحي الجديدة التي نفذتها وزارة المياه مؤخرا بالمنطقة.
وأشاروا إلى أن كلفة ربط المنزل الواحد بالمساحة المتوسطة تبلغ زهاء 500 دينار، وهو مبلغ غير متوفر لدى غالبية السكان، مطالبين الجهات المعنية بالعمل على تقسيط المبلغ على عدة أشهر.
وأكد قاسم المجالي من بلدة مرود أن الربط بالشبكة الجديدة صعب على غالبية المنازل بالمنطقة، وخاصة أن سكانها من أصحاب الدخول المتوسطة والمتدنية، ويعانون من ظروف مالية صعبة لا تمكنهم من دفع مبالغ مالية كبيرة.
وطالب المجالي بإجراء عملية تقسيط لدفع الرسوم لوزارة المياه حرصا على إنجاز الخدمة بأسرع وقت قبل دخول موسم الشتاء.
وأشار المشرف من وزارة المياه لربط الشبكة بالمزار الجنوبي سالم الصعوب إلى أن نسبة قليلة من المشتركين لا يتجاوز عددهم 90 شخص من اصل 7 آلاف تقدموا بطلبات الربط على الشبكة.
وكانت مديرية مياه الكرك بدأت عملية ربط منازل ببلدات المحافظة بشكبة الصرف الصحي الجديدة التي تم تنفيذها مؤخرا بكلفة 25 مليون دينار.
وأشار مدير ادارة المياه بمحافظة الكرك المهندس سامر المعايطة الى أن المديرية دعت المواطنين الى البدء بتقديم طلبات الربط للمنازل على الشبكة وفقا للإجراءات الرسمية المتبعة.
وبين أن هناك إحجام حتى الآن من قبل المواطنين في تقديم الطلبات، لافتا إلى أن استقبال معاملات شبك العقارات المختلفة من منازل ومحال تجارية بشبكة الصرف الصحي في مناطق مؤتة والمزار والعدنانية ومرود ومدين قد بدأ فعلا.
وأكد أنه هناك لجنة رسمية من المديرية تقوم بالكشف على العقار  وبحيث يتم تحديد قيمة الرسوم المطلوبة بحسب مساحة البناء ومنطقة التنظيم.

التعليق