القبض على أفريقيين بشبهة الاحتيال بالدولارات السوداء

تم نشره في السبت 28 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - ألقى العاملون في شعبة بحث جنائي الشمال مساء اول من امس القبض على شخصين من جنسية افريقية بعد مداهمتهما داخل احد الفنادق في مدينة اربد، وبحوزتهما بعض الدولارات السوداء والاصلية، وعدد من الزجاجات المختلفة التي تحوي سوائل مجهولة وأدوات اخرى متفرقة تستخدم للاحتيال بالدولار الأسود.
وقال المركز الاعلامي الامني في بيان له امس "ان مداهمة أولئك الاشخاص جاءت بعد التأكد من معلومات وردت لرجال البحث الجنائي عن مباشرة أولئك الاشخاص عملية احتيال على احد المواطنين واقناعه بقدرتهم على تحويل 3 ملايين دولار سوداء بحوزتهم الى حقيقية مقابل اعطائهم مبلغ 300 الف دينار ثمن المواد التي يتم تحويل الدولار من اسود الى حقيقي، واتعابهم".
واضاف البيان انه بوشر التحقيق مع المشتبه بهما بعد ابلاغ المواطن الذي كانا ينويان الاحتيال عليه، واعترفا بالتحقيق معهما انهما قدما للاردن لإتمام بعض عمليات النصب والاحتيال بذلك الاسلوب الاحتيالي.
وحذر المركز الاعلامي في مديرية الامن العام المواطنين من مثل هذه العمليات من النصب والاحتيال التي باتت من الاساليب القديمة في الاحتيال، وتم التحذير منها أكثر من مرة، مؤكدا انه لا يوجد في الحقيقة ما يسمى بالدولار الاسود وان أي شخص يدعي امتلاكه له ويتعامل به فهو محتال ينبغي ابلاغ الجهات الامنية عنه فورا.
وشدد على انه يجب التعامل بشراء العملات المختلفة من الشركات والبنوك المعتمدة والمرخصة لتلك الغاية فقط لضمان عدم الوقوع ضحية للاحتيال .-(بترا)

التعليق