"الأردنية" توقع اتفاقية مع نظيرتها بريجهام يونغ الأميركية

تم نشره في الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان- وقعت الجامعة الأردنية أمس اتفاقية تعاون مشترك مع جامعة بريجهام يونغ الأميركية في مجال إقامة مشاريع بحثية مشتركة وتعزيز جهود وتبادل أعضاء هيئة التدريس والطلبة وتفعيل التعاون الأكاديمي والثقافي.

وقال رئيس الجامعة الدكتور اخليف الطراونة الذي وقع الاتفاقية مع نائب رئيس جامعة بريجهام للشؤون الدولية الدكتور إيرلاند بترسون، إن الهدف من إبرام الاتفاقيات مع الجامعات العالمية هو بناء أرضية صلبة للعلاقات الأكاديمية مع جامعات مرموقة للانطلاق من خلالها إلى آفاق أخرى في التعاون، وان الاتفاقيات تعد تتويجا لجهود الجامعة في تحقيق أهدافها الاستراتيجية والارتقاء بها الى العالمية.
وجال الوفد على عدد من كليات الجامعة ومراكزها العلمية المتخصصة لبحث المزيد من التعاون المشترك.
ورحبت عميدة كلية الآثار والسياحة الدكتورة ميسون النهار بالتعاون مع بريجهام يونغ ورعايتهم لمؤتمر الكلية في جامعتهم، مشيرة الى ان الكلية تركز بالدرجة الأولى على تأهيل المتخصصين العاملين في قطاع السياحة بأفضل الوسائل والبرامج والخطط الدراسية العملية.
وتحدث نائب عميد كلية الدراسات الدولية والعلوم السياسية الدكتور حسن المومني خلال استضافته الوفد عن النوعية المتقدمة من التعليم لطلبة الدراسات العليا في المجالات السياسية والاقتصادية والأمنية والدبلوماسية الدولية، منوها برؤية الكلية في تطوير التعليم الأكاديمي في الأردن والمنطقة.
ورحب الوفد خلال لقائه عميد كلية الحقوق الدكتور طارق الحموري باستضافة برامج تدريبية لطلاب الأردنية على المحاكمات الصورية الدولية باللغة الإنجليزية، وإجراء مؤتمرات مشتركة متعلقة بالدراسات الإسلامية الدولية.
وأبدى مسؤول الدراسات الإسلامية والعربية والآسيوية والشرق أوسطية اللغوية الدكتور جيمس تورينو إعجابه بالمستويات العالية التي حققتها الجامعة في مختلف الميادين على مستوى العالم.-(بترا)

التعليق