"خبز حرية عدالة" مسيرة تنطلق من أمام المسجد الحسيني اليوم

تم نشره في الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

غادة الشيخ

عمّان - تحت عنوان "خبز حرية عدالة اجتماعية .. من أول وجديد"، تنطلق بعد صلاة الجمعة اليوم مسيرة من أمام المسجد الحسيني بوسط البلد في عمان انتهاء بساحة النخيل، بمشاركة التيار القومي التقدمي وحراكات شعبية وشبابية.

وجاء في دعوة المسيرة، التي نشرت عبر صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، "المواطنون الأردنيون وإن انسحبوا من الشارع قليلا فلا يعني أنهم يقبلون بكل هذه التجاهل لمطالبهم العادلة وسيستمرون بالمطالبة بمطالبهم المحقة بشتى الوسائل التي استخدموها منذ بداية الحراك بكل مسؤولية وإخلاص".
وأضافت "لذلك نعود لساحة المسجد الحسيني، إحدى الساحات التي بدأ منها الأمل والعمل من أجل التغيير الديمقراطي في الأردن، نخرج من الحسيني بعد صلاة الجمعة لنسير كما كنا نسير دوماً لنطالب بحقنا في الخبز والحرية والعدالة الاجتماعية والإفراج الفوري عن كافة المعتقلين السياسيين".
وعن أسباب انطلاق المسيرة، جاء في الدعوة "تواصل حكومة (عبدالله) النسور سياساتها المهينة للمواطنين وتتعامل معهم كأدوات لتحصيل المال لسداد عجز الموازنة الناتج عن سنوات من سوء الإدارة والفساد أدارته نفس النخب المسيطرة في وطننا العزيز".
وتابعت "هذه الحكومة تخرج كل يوم بقرار جديد لا يرى سوى جيوب المواطنين وخبزهم وحتى ملابسهم كوسيلة لإنقاذها من فشلها وعجزها، وفوق كل هذا تعتقل النشطاء وتحاكمهم أمام محاكم عسكرية مع أن التعديلات الدستورية فرضت وقف محاكمة المدنيين أمام هذه المحاكم".

ghada.alsheikh@alghad.jo

التعليق