وزيرا الصحة والأشغال يتفقدان أعمال الصيانة في مستشفى الزرقاء

تم نشره في الجمعة 27 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • مراجعون ينتظرون في ساحة قسم الاسعاف والطوارئ بمستشفى الزرقاء الحكومي - (ارشيفية)

حسان التميمي

الزرقاء - تفقد وزيرا الصحة الدكتور علي حياصات، والأشغال العامة سامي هلسة أمس مستشفى الزرقاء الحكومي "الحاووز".

وأكد الوزيران أن الزيارة تهدف للوقوف على تنفيذ وضبط جودة المنشآت الهندسية في القطاع الصحي واحتياجات مبنى مستشفى الزرقاء واستكمال أعمال الصيانة والاطمئنان على الإجراءات المتخذة لتقديم أفضل الرعاية الصحية للمرضى والمراجعين.
 وكان حياصات زار المستشفى الثلاثاء الماضي إثر سقوط جزء من "قصارة" سقف الممر المؤدي إلى قسم العناية الحثيثة فوض خلالها مدير المستشفى إجراء الصيانة اللازمة لأي جزء في المستشفى بشكل فوري، كما وافق على إضافة غرفة لانتظار المرضى في قسم الأشعة الذي تمت توسعته مؤخرا.
وطلب حياصات من مديرية الأبنية والصيانة في الوزارة القيام بإشراف دوري على مبنى مستشفى الزرقاء الحكومي.
وجال الوزيران في أقسام المستشفى والتقيا بالمرضى على أسرة الشفاء حيث جدد حياصات التأكيد على اهتمام الوزارة بتقديم الخدمات الصحية والعلاجية وصولا إلى  مجتمع صحي معافى ضمن نظام صحي متكامل يعمل بعدالة وكفاءة وجودة عالية وريادية على مستوى المنطقة.
وكان مصدر طبي في المستشفى أكد لـ"الغد" عدم وجود أي تصدعات في أركان المستشفى تهدد حياة المرضى والمراجعين والكوادر الطبية والفنية والإدارية في المستشفى.
وأكد المصدر أن عدم وقوع إصابات بين المرضى والمراجعين للقسم أثناء سقوط، لافتا إلى أنه تم إصلاح المنطقة التي تعرضت إلى التلف، مشيرا إلى استمرار العمل في القسم بشكل معتاد.
ويشهد مستشفى الزرقاء الحكومي والذي يقدم الخدمات الطبية لأكثر من 600 ألف مواطن اكتظاظا في أعداد المراجعين حيث يراجع أقسام المستشفى المختلفة ما بين 800 إلى ألف مراجع يوميا.
 ويعاني مراجعو المستشفى الذي تبلغ سعته 260 سريرا ويعمل به 198 طبيبا و348 ممرضا من وجوده داخل الأحياء السكنية إضافة إلى تباعد أقسام المستشفى ووجود شوارع رئيسة تفصل بينها مما يؤدي إلى إرهاق المراجعين.
كان جلالة الملك عبدالله الثاني تبرع بقطعة أرض مساحتها 112 دونما لبناء مستشفى حديث ومتطور يخدم أبناء المحافظة. وأوعز جلالته العام 2007 في رسالة بعث بها إلى رئيس الوزراء الأسبق معروف البخيت بالإسراع في تنفيذ حزمة من المشاريع الخدمية والتنموية المهمة وفي مقدمتها إنشاء مستشفى في الزرقاء.
وأقيم مستشفى الزرقاء الحكومي الجديد على أرض مساحتها 114 دونما، بمساحة بناء تبلغ 55 ألف متر مربع، ضمن مدينة خادم الحرمين الشريفين، والذي يعول عليه لرفع الطاقة الاستيعابية للمستشفيات الحكومية إلى 700 سرير دون احتساب أسرة مستشفى الأمير فيصل، حيث سيتسع المستشفى الجديد  لنحو 500 سرير قابلة للزيادة إلى 600 سرير حال الانتهاء من تنفيذه.

hassan.tamimi@alghad.jo

التعليق