منتخب الناشئات الكروي يواجه كوريا الشمالية في تصفيات كأس آسيا

تم نشره في الخميس 26 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • مدربو منتخبات المجموعة خلال المؤتمر الصحفي امس - (من المصدر)

عمان- _- يسجل المنتخب الوطني للناشئات تحت 16عاما  لكرة القدم، أول ظهور له في تصفيات كأس آسيا، التي تفتتح اليوم الخميس، وذلك حينما يواجه منتخب كوريا الشمالية عند الساعة التاسعة صباحا بـ"توقيت الأردن" على ستاد جيانغسو بمدينة نانجينغ الصينية في أولى مباريات المجموعة الثانية.
ويتطلع منتخب الناشئات لتحقيق نتيجة ايجابية، للإعلان عن بداية قوية له في المنافسة على بطاقة التأهل عن المجموعة التي تضم إلى جانبه منتخبي كوريا الشمالية والصين تايبيه.
وخضعت لاعبات المنتخب أمس الاربعاء الى البروفة الاخيرة بقيادة الجهاز الفني المكون من المدير الفني صالح دغش، والمدربة العام سوسن الحساسين، ومدرب الحراس سمير مولود، وبمشاركة كافة اللاعبات، واشتملت التدريبات على وضع اللمسات الاخيرة على التشكيلة التي ستخوض اللقاء، مع التركيز على طريقة اللعب اضافة الى الجوانب التكتيكية.
ويدرك الجهاز الفني أن المهمة ليست بالسهلة امام كوريا الشمالية، لذلك سيعمد الى اللعب وفق اداء متوازن ومراقبة مفاتيح اللعب، واغلاق الطرق المؤدية الى المرمى مع الاعتماد على الهجمات المرتدة.
دغش: المباراة صعبة
أكد المدير الفني صالح دغش، ان مباراة منتخب الناشئات امام كوريا الشمالية صعبة، نظرا للخبرة الكبيرة التي يتمتع بها المنتخب المنافس في الوصول الى النهائيات، اضافة الى انه يمتاز بالسرعة والقوة والاداء العالي.
واضاف دغش الذي كان يتحدث في المؤتمر الصحفي الذي عقد أمس الاربعاء بحضور مدربي منتخبي كوريا الشمالية والصين تايبيه: "أن منتخبنا يمتاز بالمعنويات العالية والثقة الكبيرة في سعيه لعكس صورة طيبة عن الكرة الأردنية التي فرضت حضورها في مختلف المحافل".
وعبر دغش عن اعتزازه  بوجود منتخب الناشئات ضمن 12 منتخبا يمثلون افضل المنتخبات في القارة، مشيرا الى ان المنتخب قادم للمنافسة على بطاقة التأهل، حيث ان حظوظ المنتخبات الثلاثة متساوية".
وابدى دغش ملاحظاته على جدول توزيع المباريات بين المتخبات الثلاثة وآلية اجراء القرعة.
من جانبه قال مدرب منتخب كوريا الشمالية، انه تم البدء في اعداد المنتخب منذ 6 شهور بصورة مثالية، من حيث الاداء والمهارات واللعب الجماعي، واشار انه لا يملك معلومات عن المنتخب الأردني، لكنه سيتعرف عليه خلال مجريات اللقاء، مشيدا بالتطور الكبير الذي وصلت اليه الكرة الأردنية.
اما مدربة الصين تايبيه، فقالت: "تمثل المشاركة في النهائيات شرف كبير، وسنقدم ما لدينا للظهور بالشكل المطلوب، وهدفنا الوصول الى النهائيات، رغم ان المجموعة ليست بالسهلة، لذا علينا ان نحترم قدرات منتخبات المجموعة".
الحسيني تنقل تحيات الأمير علي
نقلت رئيسة وفد منتخب الناشئات رنا الحسيني، تحيات سمو الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد الكرة الى لاعبات المنتخب خلال لقائها بهن أمس الاربعاء، واشارت الى أن سموه يتمنى ان يقدمن ما يليق بسمعة الكرة الأردنية وخاصة على مستوى الكرة النسائية.
وأضافت الحسيني: "انها فرصة طيبة ومهمة ان نكون في النهائيات، وعلينا الاستفادة من هذه التجربة، التي ستعود بالنفع على الكرة النسوية".

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »وجهة نظر (لاعب)

    السبت 28 أيلول / سبتمبر 2013.
    لا اعتقد ان الجهاز التدريبي مؤهل ................ والعامل الاهم عملية الاختيار المنطوية تحت المحسوبية لاندية او لاعبين ولما تقتضية المصلحة الخاصة حيث ان دمج لاعبات تحت سن 12 سنة ما هي الا كولاسة بحجة تهيئة فريق جديد اين الواعدات اذن اما بخصوص الوصول الى هذة المرحلة فالفريق لم يلعب سوى مع منتخب فلسطين ومنتخب البحرين ووصل الى النهائيات واول الغيث الخسارة القوية مع كوريا الشمالية 6 / 0 فأين ذهبت كل هذة الاموال التي صرفت ونحن بصدد المبارة الثانية واللاعب مع الصين تايبيه الله يستر واتمنى من ادارة الاتحاد جلب المدربين المؤهلين لصناعة الفريق بعيد عن اي محسوبية وشكرا