"تكية ام علي" تطلق حملة "أضحيتك معنا تطعم 6500 أسرة يوميا"

تم نشره في الخميس 26 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان- اطلقت تكية أم علي حملتها السنوية لعيد الأضحى المبارك تحت شعار (أضحيتك معنا تطعم 6500 اسرة يوميا). وتأتي الحملة لتساهم في تحقيق هدف التكية وهو مكافحة الجوع، حيث يتم توزيع لحوم الاضاحي على الاسر المنتفعة من تكية ام علي وعددها 6500 اسرة في كافة انحاء المملكة والتي تصلها الطرود الغذائية شهريا وعلى مدار العام.


وتقوم تكية ام علي بذبح الخراف في استراليا بحضور لجنة شرعية من قبل دائرة الافتاء العام (الاردن)، حيث تقوم اللجنة بمرافقة فريق تكية ام علي للتأكد من ذبح الاضحية وفقا للشريعة الاسلامية ومراقبة عملية الذبح.
وقال سامر بلقر مدير عام تكية م علي، “ان الحد من الجوع ومكافحته هو رسالتنا وهدفنا في تكية ام علي،  نحن اليوم لدينا 6500 اسرة منتفعة في كافة انحاء المملكة، تصلها طرود غذائية شهرية تحتوي على 22 مادة غذائية بالاضافة الى اللحوم. لهذا فاننا ارتأينا ان نقوم بتوزيع لحوم الاضاحي على هذه الاسر لتستفيد منها مع  الطرد الغذائي الشهري”. وأضاف قائلا،  “نسبة المنتفعين هي في ازدياد دائم، نحن الان لدينا 6500 اسرة منتفعة ومع نهاية العام نهدف الى اطعام 8200 اسرة يوميا في كافة انحاء المملكة، وبالتالي فاننا نتطلع الى توفير اكبر كم ممكن من لحوم الاضاحي لنتمكن من توفيرها لاكبر عدد ممكن من المنتفعين في كافة انحاء المملكة”.
ويبلغ وزن الخراف 45 كغم وهي مطابقة لمواصفات الشريعة الاسلامية من حيث النوع  والعمر والخلو من العيوب والامراض. تتم عملية ذبح الاضحية في استراليا وتحت اشراف دائرة الافتاء العام الاردنية. ومن ثم يتم تقطيع الاضحية وتجميدها وشحنها الى الاردن ليتم تخزينها من قبل تكية ام علي لتوزع على الاسر المنتفعة على مدار العام.

التعليق