فنون القتال المنوع

عمان تستضيف نزالات "كايج ووريورز فايت نايت 9" الشهر المقبل

تم نشره في الأربعاء 25 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • إثارة قوية شهدتها بطولات "كايج ووريورز" في عمان - (أرشيفية)

أيمن أبو حجلة

عمان – تستضيف العاصمة عمان يوم الخامس والعشرين من تشرين الأول (أكتوبر) المقبل بطولة جديدة من بطولات اتحاد "كايج ووريورز" البريطاني لفنون القتال المتنوع MMA تحت عنوان "كايج ووريورز فايت نايت 9".
وكان من المقرر أن تجري البطولة في مملكة البحرين، إلا أن المنظمة البريطانية قررت حسب بيان لها على موقعها الإلكتروني، نقل البطولة إلى الأردن لأسباب لوجستية اختصرت توضيحها على أنها مشاكل تتعلق بحجوزات السفر ومكان إقامة البطولة.
وقال رئيس "كايج ووريورز"، الإيرلندي غراهام بويلان في بيان: "كنا متحمسين للعودة إلى البحرين مجددا، لكن مشاكل لوجستية ظهرت بشكل غير متوقع، ما يعني أن إقامة البطولة حسب معاييرنا العالية لم يكن ممكنا".
وأضاف بويلان: "نتيجة لذلك، وبدلا من إلغاء البطولة وترك مقاتلينا من دون نزالات بعد فترة من الاستعداد، تقرر نقل البطولة إلى العاصمة الأردنية عمان رغم قصر المدة المتاحة، لقد أقمنا هناك عددا من العروض الناجحة، والعرض المقبل لن يشذ عن القاعدة، نعتذر  لجمهورنا في البحرين ونأمل أن نتمكن من العودة هناك العام المقبل".
وأقيمت أول بطولة لاتحاد "كايج ووريورز" في الأردن خلال شهر حزيران (يونيو) العام 2011، تلتها ثلاث بطولات أخرى كان آخرها في أيلول (سبتمبر) من العام الماضي.
وكما دأبت العادة، ستجري نزالات البطولة في صالة الملاكمة الجديدة بمدينة الحسين للشباب، ومن المتوقع أن تشهد عددا كبيرا من النزلات الشيقة ربما يكون أبرزها ذلك النزال الذي يجمع برونو كارفاليو وغايل غريمود في وزن خفيف الوسط، والفرنسي الجنسية المغربي الأصل فيصل حسين، مع المقاتل البريطاني المخضرم تشي ميلز في نفس الفئة.
ويعتبر ميلز من أشهر المقاتلين المتعاقدين مع اتحاد "كايج ووريورز" في الفترة الحالية، وهو الذي خاض عددا من النزالات مع اتحاد "UFC" الشهير، كان أبرزها ذلك النزال الذي خسره أمام الكندي الصاعد روري ماكدونالد المصنف من بين أفضل خمسة مقاتلين في العالم بفئة وزنه.
كما قرر "كايج ووريورز" أول من أمس الاثنين إضافة نزالين إلى بطاقة القتال الرئيسية، الأول يجمع جاك مايسون بالقادم الجديد أبسوبيان ماغوميدوف، والثاني بجمع بيوتر بلاسينسكي ولي سيرز.
ويتطع مايسون للعودة إلى درب الانتصارات بعد خسارته نزاله السابق أمام علي عريش في بطولة "كايج ووريورز 57" خلال شهر تموز (يوليو) الماضي، وهي الخسارة الأولى له بعد أربعة انتصارات متتالية.
وقال بروم في تصريحات نقلها الموقع الالكتروني لـ"كايج ووريورز": أنا متحمس جدا للقتال مجددا في منطقة الشرق الأوسط، أتطلع قدما للعودة إلى القفص خصوصا بعد نزالي الأخير، سأقدم عرضا رائعا وأحقق الانتصار على  ماغوميدوف".
ومن المقرر أن تحتوي البطولة خارج إطار البطاقة الرئيسية الخاصة بالمحترفين، مجموعة من النزالات المرتقبة بين مقاتلين أردنيين وعرب سيتم تأكيدها في الأيام المقبلة.

التعليق