نقابة المهندسين الزراعيين تطلق بوابة إلكترونية

تم نشره في الثلاثاء 24 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

محمد كيالي

عمان - أشهرت نقابة المهندسين الزراعيين بوابتها الالكترونية بهدف الارتقاء بأداء النقابة لخدمة منتسبيها وتعزيز دورها الوطني في خدمة القطاع الزراعي.

وقال نقيبها محمود أبوغنيمة، بمؤتمر صحفي عقده في مقر النقابة أمس، ان البوابة الالكترونية هي أحد المشاريع الطموحة التي تم تحقيقها من خلال فريق متكامل ساهم فيه منتسبو النقابة حسب إمكاناتهم.
واضاف ان هذا الانجاز يضاف الى الانجازات الاخرى ويأتي من اجل التسهيل على المهندسين الزراعيين في التواصل مع نقابتهم وتعريفهم بالخدمات التي يمكن ان يحصلوا عليها.
من جهته، اشار نائب نقيب المهندسين الزراعيين نهاد العليمي الى ان النقابة تسعى الى ايجاد شريحة تقاعدية جديدة بقيمة 500 دينار، وافتتاح محطة ابحاث زراعية في وادي الاردن بكلفة مليون دينار، وانشاء ناد للمهندسين الزراعيين، وتطبيق التعليم عن بعد من خلال مركز التدريب في النقابة.
وقال ان النقابة رفعت سقف تمويل الخدمات المقدمة للمهندسين الزراعيين من 2500 دينار الى خمسة الاف دينار ولديها خطة لرفعه الى سبعة الاف دينار، مشيرا الى انه تم تمويل المهندسين الزراعيين بقيمة 500 الف دينار خلال النصف الاول من العام الحالي. وأوضح العليمي ان النقابة تعمل على برنامج التمويل والتوظيف الذاتي، حيث تم تجديد اتفاقية تمويل "المشاريع الصغيرة" مع مؤسسة الإقراض الزراعي، ورفع سقف التمويل من 5000 الى 10000 دينار، مع توسيع الفئة المستهدفة لتشمل العاملين والباحثين عن عمل مع وجود فترة سماح مدتها ستة اشهر. بدورها، عرضت عضو مجلس النقابة المهندسة مها قدسية اهداف صندوق دعم وتمويل المشاريع الزراعية والتنموية (ابدأ) الذي اطلقته النقابة للمساهمة في توفير فرص عمل للمهندسين والمهندسات الزراعيين من خلال دعم وتمويل إقامة مشروعات صغيرة جديدة وتطوير وتوسيع القائم منها.
وقالت ان النقابة ستطلق المرحلة الثانية من المشاريع التي ستدعمها، لافتة الى ان مجلس النقابة خصص 40 الف دينار للصندوق.
ومن جهتها تحدثت عضو مجلس النقابة المهندسة هدى الخلايلة عن صندوق دعم التعليم للمهندسين الزراعيين الذي يقدم قروضا حسنة للراغبين بإكمال دراستهم العليا، مشيرة الى ان الصندوق دعم لغاية الان 25 مهندسا ومهندسة. واستعرض مدير العلاقات العامة في النقابة صهيب أبو سردانة الخدمات التي تقدمها البوابة الالكترونية وعنوانها (www.agrieng.org.jo).

[email protected]

التعليق