سيري أ

روما يكسب الـ"دربي" وإنتر يكتسح ساسوولو

تم نشره في الاثنين 23 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • مدافع روما فيديريكو بالزاريتي يحتفل مع جمهور فريقه بإحراز هدف في مرمى لاتسيو أمس -(أ ف ب)

روما - حسم روما القمة مع جاره لاتسيو 2-0 واحتفظ بصدارة الترتيب أول من أمس الأحد في المرحلة الرابعة من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
على الملعب الأولمبي في العاصمة، حسم روما الدربي مع جاره لاتسيو بهدفين نظيفين بعد شوط أول سلبي كانت المنافسة على أشدها بين الفريقين.
وجاء الهدف الأول بعد مرور أكثر من ساعة من الزمن بعدما حصل على ركنية نفذها قائده "الرمز" فرانشيسكو توتي وتابعها المدافع فيديريكو بالزاريتي بيسراه في أسفل الزاوية اليمنى لمرمى الحارس فيديريكو ماركيتي (63).
وخسر لاتسيو جهود مدافعه البرازيلي اندريه دياش بعد 4 دقائق من نزوله بديلا للفرنسي ميكايل سياني (82)، واستفاد روما من الوضع الجديد وشدد ضغطه على ضيفه وجاره فحصل مهاجمه الصربي آدم لياييتش على ركلة جزاء في الوقت بدل الضائع جراء مخاشنته من قبل الأرجنتيني كريستيان ليديسما ترجمها بنفسه إلى هدف التعزيز (90+4).
ورفع روما رصيده إلى 12 نقطة من 4 انتصارات متتالية لكنه مطارد من قبل 3 فرق يملك كل منها 10 نقاط، ولا يستطيع اللحاق به إلا نابولي وصيف البطل في حال فوزه على مضيفه ميلان (4 تقاط) أمس في المباراة الاخيرة من هذه المرحلة.
ويأتي في طليعة المطاردين انتر ميلان الذي يغيب عن المسابقتين الاوروبيتين بسبب نتائجه المخيبة الموسم الماضي، بعد أن واصل بدايته الواعدة جدا مع مدرب نابولي السابق وولتر ماتزاري، واكتسح مضيفه المتواضع ساسوولو القادم من الدرجة الثانية 7-0 بفضل تألق لاعبيه الارجنتينيين.
على "ستاديو براليا"، استفاد انتر ميلان من افتقاد مضيفه ساسوولو إلى خبرة اللعب في دوري الأضواء بافضل طريقة ممكنة لكي يحقق فوزه الثالث في 4 مباريات (المباراة الأخرى انتهت في المرحلة السابقة بالتعادل مع يوفنتوس حامل اللقب 1-1)، ملحقا بمضيفه الهزيمة الرابعة على التوالي،
وعاد إنتر ميلان بنتيجة كبيرة جدا بفضل لاعبيه الارجنتينيين الذين سجلوا 5 اهداف عبر رودريغو بالاسيو (7) وريكاردو الفاريس (53) واستيبان كامبياسو (75) ودييغو ميليتو (63 و83) الذي حقق عودة موفقة إلى الملاعب بعد غيابه لسبعة اشهر بسبب اصابة خطيرة في ركبته، فيما كان الهدفان الآخران للوافد الجديد من بولونيا الجزائري سفير سليتي تايدر (23) ورافاييلي بوتشينو (33 خطأ في مرمى فريقه).
ويأتي فيورنتينا ثانيا بعد انتر ميلان اثر فوزه على مضيفه اتالانتا برغامو 2-0 على ملعب الأخير اتليتي اتزوري ديتاليا.
وأنهى فيورنتينا الشوط الأول متقدما بهدف من توقيع التشيلي ماتياس فرنانديز (41).
وفي الشوط الثاني، عزز فيورنتينا تقدمه بهدف ثان بعد ركلة ركنية ومناولة بالرأس من الارجنتيني غونزالو رودريغيز إلى جوزيبي روسي أودعها الاخير الشباك (69).
والفريق الثالث هو يوفنتوس حامنل اللقب الذي حقق فوزا هزيلا على الوافد الجديد هيلاس فيرونا 2-1.
على ملعب يوفنتوس ستاديوم، صمد هيلاس فيرونا أمام فريق "السيدة العجوز" حامل اللقب في الموسمين الماضيين، لا بل استفاد من بطء أداء لاعبيه وتحركاتهم في الملعب فتقدم عليه بواسطة فابريتسيو كاتشاتوري اثر ركلة ركنية وتمريرة رأسية من من فانغليس موراس (36).
ورد يوفنتوس بقوة فأدرك التعادل عن طريق الارجنتيني كارلوس تيفيز المنتقل من مانشستر سيتي الانجليزي بعما استثمر كرة من ليوناردو بونوتشي (40)، ثم تقدم من تمريرة عرضية للتشيلي ارتورو فيدال ومتابعة بالرأس من الاسباني فرناندو لورنتي القادم من اتلتيك بلباو (45+3).
وعلى ملعب ريناتو دالارا، سقط بولونيا امام ضيفه تورينو 1-2.
وافتتح تورينتو التسجيل في وقت مبكر عن طريق دانيلو دامبروزيو من ضربة رأس (2).
وعادل تشيزاري ناتالي لاصحاب الارض بعدما تابع كرة نفذت من ركلة حرة (29).
وتقدم تورينو من جديد بركلة جزاء احتسبت بعد خطأ ارتكبه اليساندرو ديامانتي ضد فرانشيسكو ديلا روكا ونفذها بنجاح اليسيو تشيرتشي (45+1)، ولم يستطع أي من الفريقين تحريك النتيجة في الشوط الثاني.
وتعادل كاتانيا مع ضيفه بارما 0-0.
ترتيب فرق الصدارة
1 - روما 12 نقطة من 4 مباريات
2 - انتر ميلان 10 من 4
3 - فيورنتينا 10 من 4
4 - يوفنتوس 10 من 4
5 - نابولي 9 من 3  -(أ ف ب)

التعليق