تنس حول العالم

رادفانسكا تحقق ثالث ألقابها هذا العام وسيمون يتزعم دورة متز

تم نشره في الاثنين 23 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

مدن - عدلت البولندية انيسكا رادفانسكا المصنفة الأولى تأخرها إلى فوز على الروسية انستاسيا بافليوتشنكوفا بنتيجة 6-7 و6-3 و6-4 في نهائي بطولة سيول المفتوحة أمس الأحد لتحقق ثالث ألقابها هذا العام في البطولات التي ينظمها اتحاد لاعبات التنس المحترفات.
واستغرقت مباراة النهائي ساعتين و45 دقيقة لتحقق المصنفة الرابعة عالميا البالغة من العمر 24 عاما لقبها 13 على مدار مسيرتها.
وقالت رادفانسكا عقب الانتصار "أنا سعيدة جدا بهذا الفوز الذي تحقق بعد مباراة عظيمة شهدت نحو ثلاث ساعات من فنون التنس الرائعة على أعلى المستويات".
واستفاقت بافليوتشنكوفا - التي خسرت أيضا أمام رادفانسكا في بطولة أميركا المفتوحة الشهر الماضي - بعد خسارتها أول ثلاثة أشواط وأنقذت أربع نقاط لحسم المجموعة لتفوز بالمجموعة الافتتاحية بعد تفوقها في شوط فاصل.
لكن رادفانسكا نجحت في تعديل النتيجة والسيطرة على المباراة بعدما كسرت ارسال منافستها الروسية المصنفة الثالثة في بداية المجموعة الثانية ثم حسمت المباراة لصالحها بكسر للارسال في الشوط العاشر من المجموعة الفاصلة، وأضافت رادفانسكا "كانت مباراة متقاربة المستوى جدا لكني تفوقت قليلا في النقاط الحاسمة اليوم".
‭ ‬وتابعت "في نهاية المجموعة الثالثة لعبت بشكل أكثر قوة. حاولت خلال هذه المجموعة المحافظة على هدوئي قدر المستطاع وانا سعيدة بتحقيق الانتصار".
دورة متز
جرد الفرنسي جيل سيمون المصنف ثانيا مواطنه جو ويلفريد تسونغا من لقبه بالفوز عليه 6-4 و6-4 في المباراة النهائية لدورة متز الفرنسية الدولية لكرة المضرب البالغة قيمة جوائزها 410 آلاف يورو وذلك على مدى ساعة و11 دقيقة أمس الاحد.
وهو اللقب الحادي عشر لسيمون الذي انضم إلى مواطنه غي فورجيه في عدد الألقاب التي يحرزها لاعب فرنسا حيث بقي مبتعدا كثيرا عن مواطنه الآخر يانيك نواه الفائز في 23 لقب.
وشارك سيمون العائد إلى الملاعب بعد غياب شهرين بسبب الاصابة، في هذه الدورة ببطاقة دعوة وبات رابع لاعب مدعو هذا العام يفوز بإحدى الدورات بعد الأرجنتيني خوان موناكو الذي فاز بدورة دوسولدورف (المانيا) والفرنسي نيكولا ماهو الفائز بدورة نيوبورت الأميركية والأرجنتيني الآخر خوان مارتن دل بوترو الفائز بدورة واشنطن.
وخاض سيمون النهائي الثاني له هذا العام بعد دورة ايستبورن على الملاعب العشبية في حزيران (يونيو) الماضي.
يذكر أن تسونغا الذي احرز اللقب في العامين الماضيين، غاب عن الملاعب نحو ثلاثة أشهر بسبب الاصابة.
دورة سان بطرسبرغ
أحرز اللاتفي ارنستس غولبيس المصنف سادسا لقبه الرابع في مسيرته الاحترافية اثر فوزه على الاسباني غييرمو غارسيا لوبيز 3-6 و6-4 و6-0 في المباراة النهائية لدورة سان بطرسبرغ الروسية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها 519 ألف دولار، أمس الأحد.
وهو الفوز الثاني لغولبيس على المخضرم غارسيا لوبيز في 3 مواجهات بين اللاعبين حتى الآن، علما بانهما تقابلا مرتين في مسابقة كأس ديفيز عامي 2006 و2010. وتمكن غارسيا (30 عاما) من كسر إرسال غولبيس في المجموعة الأولى التي أحرزها بسهولة قبل ان يكرر ذلك في بداية المجوعة الثانية التي استعاد فيها اللاعب اللاتقي مستواه برد التحية وتحقيق التعادل، ليواصل بعد ذلك سيطرته ويسحق منافسه في المجموعة الثالثة بستة أشواط نظيفة.
ونال غولبيس شيكا بقيمة 78000 دورا في حين حصل لوبيز على 41 ألف دولار.   -(أ ف ب)

التعليق