"المستشفيات الخاصة" تثمن قرار الحكومة بوضع اجراءات لسداد المديونية لصالحها

تم نشره في الأحد 22 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان – ثمنت جمعية المستشفيات الخاصة قرار مجلس الوزراء الأخير بوضع الإجراءات التنفيذية الخاصة بسداد المديونية المترتبة لصالح القطاع الخاص، ومن ضمنها مديونية المستشفيات الخاصة ورصد المخصصات المالية الكافية للمعالجات الطبية في الموازنة بدءاً من العام المقبل.

واعربت الجمعية في بيان اصدرته أمس عن تقديرها لقرار مجلس الوزراء الاربعاء الماضي بالموافقة على توصية لجنة التنمية الاقتصادية لوضع الإجراءات التنفيذية الخاصة بسداد المديونية المترتبة لصالح القطاع الخاص، ورصد مخصصات سنوية إضافية في موازنة وزارة الصحة لتسديد المديونية القائمة لصالح المستشفيات الخاصة.
ولفت رئيس الجمعية الدكتور فوزي الحموري الى مطالبات الجمعية المتكررة في أكثر من مناسبة لرئيس الوزراء ووزيري الصحة والمالية بضرورة تسوية مستحقات المستشفيات الخاصة والتحديات الكثيرة التي يعاني منها القطاع نتيجة تراكم الديون على مدى السنوات الاربع الاخيرة خاصة مديونية صندوق الكلى.
واوضح الحموري ان المطالب شملت ايضا التوصية بضرورة إيجاد الحلول المناسبة لمنع تراكم الديون مستقبلاً ، اذ تمت المطالبة برفع مخصصات صندوق الكلى في الموازنة العامة لحل مشكلة مديونية الصندوق بشكل جذري . -(بترا)

التعليق