إطلاق مبادرة "الطفيلة أجمل " لتنفيذ أعمال تطوعية

تم نشره في السبت 21 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

فيصل القطامين

الطفيلة – أطلق فريق درب للتدريب الصيفي لطلبة الجامعات في محافظة الطفيلة بالتنسيق والتعاون مع مؤسسة لوياك الأردن وصندوق الملك عبد الله الثاني للتنمية البشرية مبادرة " الطفيلة أجمل "، بهدف تحقيق التنمية المجتمعية والبشرية من خلال استغلال طاقات الشباب في العمل التطوعي الميداني وفق منسق الفريق محمد الصقور.
 وبين الصقور أن البرنامج يعمل على  تفعيل أدوار الشباب في العمل التطوعي الميداني من خلال القيام بتنفيذ أعمال التطوعية تتضمن أعمال الصيانة للمرافق العامة والحدائق وساحات المساجد والمدارس ودهان الأطاريف.
وشارك في الحملة التطوعية نحو 20 طالبا  شاركوا في الأعمال التطوعية لخدمة للمجتمع المحلي ، حيث ساهموا في مرات سابقة بصيانة وتأهيل مقاعد مدرسية وطلاء الجدران والرسم عليها وإقامة أنشطة مختلفة في رياض الأطفال والجمعيات الخيرية والمساهمة في توزيع الطرود الخيرية ومساعدة الطلبة المستجدين للتسجيل في الجامعات.
 ولفت الصقور أنه جرى تنفيذ أعمال صيانة في ساحة مقام الحارث بن عمير الأزدي في لواء بصيرا، إلى جانب تنفيذ حملة نظافة في عدد من الأماكن السياحية في ضانا والسلع، والعمل على الترويج السياحي لتلك المواقع، علاوة على إقامة يوم عمل تطوعي مفتوح في جمعية أبناء الطفيلة الخيرية ودهان جدران مدارس في المحافظة، وإطلاق برنامج خاص لطلبة المدارس.
 وأكد أن الحملة تساهم في تحفز الشابات والشباب للعمل من أجل موارد مناطقهم والحفاظ عليها، وتعزيز روح القيادة وصقل الشخصية لدى الشباب، علاوة على تفعيل أدوارهم المجتمعية وغرس قيم الانتماء الوطني لديهم واستغلال طاقاتهم الشباب المتفجرة في أعمال تسهم في تنمية المجتمع.
 ويشار إلى أن مؤسسة لوياك مؤسسة غير ربحية تأسست العام 2008، وتقدم مجموعة مختلفة من البرامج التنموية للشباب بالتعاون مع صندوق الملك عبدالله الثاني للتنمية البشرية، لتمكين الشباب على المساهمة في تنمية قدراتهم الشخصية والمهنية.

التعليق