الكرك: شكاوى من بطء فحوصات ذوي الإعاقة المنتفعين من الإعفاءات الخاصة بالمركبات

تم نشره في الجمعة 20 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

هشال العضايله

الكرك –  يشتكي عدد من ذوي الإعاقة المنتفعين من الإعفاءات الخاصة بالمركبات من بطء وصفوه بـ "الشديد" في إجراءات الفحص الطبي للمعاقين من قبل لجنة الفحص بالكرك.
وأشاروا إلى أن الفحص الذي يتم في مكتب الارتباط للمجلس الأعلى للأشخاص المعاقين بالكرك يضم طبيبا واحدا في الوقت الذي يتم استدعاء آلاف المعاقين وذويهم من مختلف محافظات الجنوب للفحص الطبي في المكتب.
وأكد سامي المبيضين شقيق أحد الأشخاص من ذوي الإعاقة والمنتفعين من الإعفاءات أنه قضى وشقيقه فترة طويلة بانتظار الدخول على الطبيب الذي كان يتواجد في مكتبه مئات الأشخاص ينتظرون دورهم للفحص.
وطالب الجهات المعنية بأن تعنى بحالة الأشخاص المعاقين وأن توفر أكثر من طبيب لإجراء الفحص لمنحهم التقرير الطبي للاعفاء، مشيرا إلى أن أشخاصا من محافظات الجنوب تواجدوا أمام المكتب لعدة ساعات قبل الحصول على فرصة الفحص من قبل الطبيب.
وأشار رئيس جمعية الكرك لرعاية ذوي الإعاقة الحركية المحامي زهير الشرفاء إلى أن عملية الفحص الطبي للمعاقين من أجل الحصول على تقرير الاعفاء تسير بشكل صعب، وخاصة وان المعني بالموضوع أشخاص معاقين بإعاقات مختلفة ويقوم ذويهم بإحضارهم الى المكتب وينتظرون طويلا للحصول على التقرير النهائي.
ولفت إلى أن بعض الأشخاص ما يزالون ينتظرون الحصول على التقرير منذ فترة طويلة دون جدوى.
من جهتها، نفت المشرفة بمكتب الارتباط للمجلس الأعلى للأشخاص المعاقين بالكرك كفى المعايطة أن يكون هناك طبيب واحد فقط بالمكتب، موضحة أن المكتب وفر خمسة أطباء لفحص الأشخاص ذوي الإعاقة من محافظات الكرك والطفيلة ومعان.
 وبينت أن الإشكالية التي حدثت وتسببت بازدحام لدى المكتب عائدة إلى التباس أهالي محافظات الطفيلة ومعان بموعد الفحص الخاص بهم، وحضورهم في وقت واحد مع أبناء محافظة الكرك، ما أدى إلى الازدحام الشديد أمام المركز ليوم واحد فقط .
وبينت أن أمور الفحص تجري بشكل طبيعي ولا يوجد أي تأخير بخدمة المواطنين.

hashal.adayleh@alghad.jo

التعليق