رام الله: الحمدالله يؤدي اليمين لحكومته الثانية غدا

تم نشره في الخميس 19 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • رئيس الوزراء الفلسطيني الدكتور رامي الحمدالله-(أرشيفية)

رام الله - أعلن القيادي في حركة فتح عزام الاحمد أمس ان الحكومة الفلسطينية الجديدة برئاسة رامي الحمدالله ستؤدي اليمين الدستورية اليوم الخميس دون اي تغيير.
وقال الأحمد "الحكومة ستؤدي اليمين الدستورية غدا (الخميس) دون أي تغيير عليها" مشيرا إلى أن الرئيس الفلسطيني محمود عباس سيصدر مرسوما رئاسيا مساء الأربعاء بتشكيل الحكومة.
ويأتي إعلان الأحمد بعد لقاء بين الحمد الله وعباس في مقر الرئاسة الفلسطينية الذي استمر لأكثر من ساعتين بحضور الأحمد وأمين عام الرئاسة الطيب عبدالرحيم ومسؤولين آخرين.
ويأتي موعد الإعلان عن الحكومة بالتزامن مع انتهاء المدة القانونية الممنوحة لرئيس الوزراء المكلف بتشكيل الحكومة والمحددة بخمسة أسابيع.
وأعاد عباس تكليف الحمد الله بتشكيل حكومة جديدة في الثالث عشر من آب (أغسطس) الماضي بعد نحو شهرين من تقديمه استقالته بعد 18 يوما من أدائه اليمين الدستورية بسبب خلافات على الصلاحيات بينه وبين نائبيه اللذين قام عباس بتعيينهما.
وكان عباس كلف الحمد الله في الثاني من حزيران (يونيو) الماضي بتشكيل الحكومة الفلسطينية الجديدة خلفا لسلام فياض الذي شغل منصب رئيس الوزراء منذ حزيران (يونيو) العام 2007. -(ا ف ب)

التعليق