وزير الزراعة يزور محافظة بيت لحم

تم نشره في الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

رام الله - قام وزير الزراعة عاكف الزعبي ونظيره الفلسطيني المهندس وليد عساف امس، بزيارة الى دار محافظة مدينة بيت لحم بحيث كان في استقبالهما محافظ بيت لحم الوزير عبدالفتاح حمايل.
واوضح الزعبي خلال الزيارة التي رافقه فيها رئيس المكتب التمثيلي الاردني في رام الله خالد الشوابكة، ان زيارته هذه الى فلسطين تأتي في اطار تأكيد التعاون في الجانب الزراعي بين الاردن وفلسطين واغتنام الفرصة للاطلاع على الواقع الزراعي والاتفاقيات التي وقعت سابقا بين اللجنة المشتركة الاردنية الفلسطينية وتعزيزها.
واكد الزعبي وحدة الاردن وفلسطين والتشابه بينهما في تضاريس الارض وحتى المساكن، مشيرا الى ان الزائر بمجرد دخوله الى فلسطين يشعر كأنه في بيته.
من جهته، أكد حمايل العلاقة المتميزة والمواقف الكبيرة التي تربط الشعب الفلسطيني بالمملكة الاردنية الهاشمية التي تعتبر الداعمة الرئيسية لحقوق الفلسطينيين في الحرية والاستقلال والمساعدات للصمود على الارض الفلسطينية.
واستعرض حمايل الوضع العام لمدينة بيت لحم والاعتداءات اليومية من قبل قوات الاحتلال الاسرائيلي والمستوطنين على المزارعين وصولا الى اقتراب موسم قطف الزيتون والذي يشهد أسوأ مواسمه هذا العام.
يشار إلى ان المباحثات الاردنية الفلسطينية الرسمية ستبدأ غدا، كما ان زيارة وزير الزراعة والوفد المرافق له ستشمل زيارة العديد من المعالم الفلسطينية التاريخية والاطلاع على واقع الجانب الزراعي الفلسطيني وسبل تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين. -(بترا)

التعليق