فاعليات شعبية بالكرك تطالب نواب المحافظة بتنفيذ شعاراتهم

تم نشره في الأربعاء 18 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

هشال العضايلة

الكرك – اعتبرت فاعليات شعبية في محافظة الكرك ان الشعارات والوعود التي أطلقها مرشحون فازوا بالانتخابات النيابية الاخيرة، انه لم يتحقق منها شيئا حتى الآن، رغم مضي اكثر من سنة على عمر المجلس.
وأشارت الى ان على النواب احترام وعي الناخبين في المحافظة، والاهتمام ولو بجزء يسير من الوعود والشعارات التي كتبوها على اليافطات التي ما يزال بعضها معلقا في الشوارع كشاهد عليهم.  
وأعربت الفاعليات خلال لقاء في ملتقى الكرك للفعاليات الشعبية أول من أمس، عن أملها بأن لا تكون تلك الوعود مجرد دعاية انتخابية بهدف الحصول على أصوات الناخبين ويتخلى عنها النواب بمجرد وصولهم للبرلمان.
 ودعت النواب الذين منحهم الناخبون ثقتهم إلى أن يكونوا عند حسن الظن بهم، وأن يعملوا على تنفيذ كل ما وعدوا به اثناء حملتهم الانتخابية، خاصة فيما يتعلق بقضايا الشباب والعمال والمزارعين والخدمات المختلفة في المحافظة التي تعاني من تدهور في البنية التحتية .
وأشار رئيس ملتقى الكرك للفاعليات الشعبية ورئيس بلدية الكرك الاسبق خالد الضمور إلى ان كل الشعارات التي أطلقها النواب خلال الحملة الانتخابية كانت جميلة وذات مستوى عال، لافتا الى ان على النواب الالتزام بكل ما اطلقوه من شعارات خلال عملهم في المجلس وإلا اصبح النائب في موقع غير ملائم لدى الناخبين.
وأضاف انه رغم ان غالبية الناخبين في الكرك والمملكة بشكل عام لا ينتخبون المرشحين على اساس الشعارات التي يطلقونها، الا ان على النواب احترام عقول الناخبين والتقيد والالتزام بكل ما قالوه.
وأشار إلى أن بعض النواب لم يزوروا الكرك منذ فوزهم، داعيا الى تنفيذ ما يتعلق خصوصا بالمطالب الخدمية للمحافظة التي تعاني من نقص شديد في العديد من الخدمات من طرق ومدارس ومرافق خدمية وترفيهية.
وأبدى المحامي غالب الحباشنة خيبة أمله من كل الشعارات التي رفعها النواب بداية العملية الانتخابية، لأنها ليست مجالا للتطبيق رغم  تواضع بعضها.
ويشير إلى أن تنفيذ هذه الشعارات ورغم مرور عام عليها،  وخاصة تلك المتعلقة بمطالب واحتياجات المحافظة أصبحت ملزمة للنواب، وغير ذلك فإن الثقة ستنعدم في النواب الجدد الذي حملهم الناخبون مسؤولية تمثيلهم في مجلس النواب.
 واستغرب عضو الملتقى مصطفى المواجدة عدم الاهتمام من قبل النواب بمطالب محلية للمحافظة من قبيل صيانة الطرق الزراعية وتوفير التأمين الصحي ودعم مربي الماشية والإسكان وفرص التعليم، وتوفير فرص العمل للشباب العاطلين عن العمل، ومكافحة الفقر والبطالة المرتفعة في المحافظة قياسا مع محافظات اخرى.

التعليق