منذ مطلع العام

الأردن يصدر 350 ألف خروف للخليج

تم نشره في الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في الخميس 12 أيلول / سبتمبر 2013. 06:39 صباحاً
  • بائع يعرض أضاحي في إحدى الحظائر بعمان العام الماضي - (تصوير: محمد أبو غوش)

المفرق– بلغت أعداد الخراف المصدرة من الأردن للأسواق الخليجية وعلى رأسها السوق السعودية منذ بداية العام الحالي ( 350 ) ألف رأس من الخراف الحية، حسبما ذكر مدير زراعة المفرق المهندس عوني شديفات.

وبين شديفات ان هذه الكمية من الخراف الاردنية المصدرة اتمت كافة الشروط التي تم الاتفاق عليها بين الاردن والدول المستوردة، لافتا الى انه يتم تنفيذ عمليات حجر للخراف المصدرة في محجر المفرق المعتمد لعمليات التصدير للاسواق الخليجية، حيث تخضع الخراف المصدرة لعمليات المراقبة البيطرية في المحجر مدة 21 يوما للتاكد من خلوها من الامراض.

واشار الى ان دور وزارة الزراعة يقتصر على الاشراف على عمليات التصدير.

وقال ان عمليات التصدير ستعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية من خلال توفير مردود مالي جيد لهم، مشيرا الى ان هذه الحالة من شأنها ايضا ان تساهم في تنشيط هذا القطاع وضمان ديمومته لا سيما في ظل الظروف الصعبة التي مر بها في السنوات السابقة، من جهة شح المواسم الزراعية وارتفاع اسعار الاعلاف.

واضاف ان وزارة الزراعة تبذل جهودا كبيرة في سبيل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي، بما يعود بالفائدة على مربي الثروة الحيوانية والاقتصاد الوطني.

واكد ان قطاع الثروة الحيوانية في المملكة يشكل مصدر جذب للمستوردين من الدول المجاورة وعلى راسها دول الخليج العربي، نظرا لما تتمتع به من جودة عالية جراء الاجراءات التي اتخذتها الوزارة بالتنسيق من الجهات المعنية في الدول المستوردة، الامر الذي من شأنه ان يفتح افاقا واسعة لهذا القطاع في الاسواق الخارجية مستقبلا.( بترا)

التعليق