المؤسسة توزع 7 % عوائد على ودائع الايتام

117 مليون دينار أرباح "أموال الأيتام" العام الماضي

تم نشره في الأربعاء 11 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان- حققت مؤسسة تنمية أموال الأيتام أرباحا تراكمية خلال العام الماضي بلغت117 مليون دينار، حسبما ذكر مديرها العام الدكتور فيصل الحياري خلال لقائه مدير عام مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر في إمارة ابوظبي والوفد المرافق له.
واضاف أن هذه النتائج قد تحققت بالرغم من آثار الأزمة المالية العالمية التي بدأت عام 2008 وانعكاساتها على الاقتصاد بشكل عام وما ترتب عليه من اثر على النشاطات الاستثمارية والتمويلية للمؤسسة.
واكد الحياري على ان المؤسسة توزع عوائد على ودائع الأيتام بمعدل 7 % سنويا، مبينا أن هذه النسبة هي الأعلى في سوق الائتمان المصرفي الاسلامي في المملكة، لافتا الى ان مؤسسة تنمية الأيتام هي المؤسسة الوحيدة في العالمين العربي والاسلامي المتخصصة في شؤون تنمية أموال الأيتام القصر وهي تجربة فريدة في الوطن العربي.
بدوره قدم مدير عام مؤسسة الرعاية الاجتماعية وشؤون القصر راشد الهاملين نبذة عن المؤسسة الاماراتية، مشيرا الى ان الزيارة تأتي في إطار العلاقات الاخوية والتعاون بين الطرفين والتي تلقى الدعم من القيادتين في البلدين الشقيقين.
وقال الهاملي ان المؤسسة تسعى الى الاطلاع على التجارب العالمية المتميزة في رعاية القصر واستثمار أموالهم رغبة في التطوير والتحديث المستمر، مشيدا بأهمية التجربة الأردنية في هذا المجال.
وفي ختام اللقاء سلم الدكتور الحياري رئيس الوفد الضيف درع المؤسسة التذكاري. - (بترا)

التعليق