الأمير رعد يثمن مبادرة النسور بتسهيل تقديم الخدمات لذوي الإعاقة

تم نشره في الثلاثاء 10 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - ثمن سمو الأمير رعد بن زيد رئيس المجلس الأعلى لشؤون الأشخاص المعوقين، مبادرة رئيس الوزراء الدكتور عبدالله النسور بتسهيل تقديم الخدمات للأشخاص ذوي الإعاقة وكبار السن في المملكة في كافة الوزارات والمؤسسات والدوائر والهيئات العامة.
وأكد سموه في تصريح صحفي أمس أن هذا الإجراء سيسهم بتفعيل التزامات الأردن ببنود اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، والتي تمنح الأشخاص ذوي الإعاقة حقوقا متكاملة كباقي أفراد المجتمع، بما فيها الحق بإمكانية الوصول وايجاد بيئة خالية من العوائق والحواجز.
وأشار سموه الى أن المجلس وباعتباره الجهة الرسمية لرسم السياسات وتنفيذ الالتزامات الواردة في اتفاقية حقوق الأشخاص ذوي الإعاقة، سعى منذ تأسيسه وبالتشبيك مع كافة الجهات المعنية لاستحداث مكاتب خدمة الجمهور في الطوابق الأرضية لخدمة الأشخاص ذوي الإعاقة وتهيئة مباني المؤسسات الحكومية القائمة لهذه الغاية.
ولفت سموه الى تشكيل لجنة التسهيلات البيئية التي تعنى برصد ومتابعة وتوفير عناصر التسهيلات البيئية في الأماكن التي لها علاقة بالجمهور. وأكد سموه أن المجلس سيتابع وعبر أعضاء مجلس الإدارة الذين يمثلون كل القطاعات الرسمية والأهلية، ما ورد في مبادرة رئيس الوزراء.-(بترا- فاروق المومني)

التعليق