المصري: تعديل قانون محكمة أمن الدولة حلقة جديدة في سلسلة الإصلاح

تم نشره في الجمعة 6 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

عمان - قال رئيس مجلس الاعيان طاهر المصري ان توجيهات جلالة الملك عبدالله الثاني للحكومة بتعديل قانون محكمة امن الدولة وحصر اختصاصها بخمس جرائم تعد حلقة جديدة في سلسلة الاصلاح التي لم تتوقف.
وقال، في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا)، ان التوجيهات الملكية السامية وضعت الامور في نطاقها الصحيح، وتعكس حرص القيادة الهاشمية على ترسيخ نهج الدولة العصرية المستندة إلى تجذير القانون والمؤسسية.
واشار المصري الى ان الارادة السياسية جادة وثابتة ومتجذرة في احترام حقوق الانسان والحريات العامة خصوصا حرية الرأي والتعبير، لتنسجم تماما مع المنظومة الدولية لحقوق الانسان، اضافة الى تعزيز صورة الأردن وسمعته في مجال استقلال القضاء.
وقال ان حصر اختصاصات محكمة امن الدولة في جرائم الخيانة والتجسس والارهاب وجرائم المخدرات وتزييف العملة يعزز النصوص الدستورية والاتجاهات التي وجدت من أجلها المحكمة .
ولفت المصري الى ان التوجيه الملكي جاء استجابة لمطالب قوى سياسية وشعبية وحقوقية وضمن عملية الاصلاح المستمرة وسعيها الى مواءمة القوانين والتشريعات مع الدستور بما يؤسس لتحول ديموقراطي حقيقي يُفعّل المشاركة في اطار من الحرية والتعددية وسيادة القانون. -(بترا)

التعليق