منتخب الكراتيه يكتسح منافسات غرب آسيا ويتوج بطلا للترتيب العام

تم نشره في الجمعة 6 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • تتويج الفرق الفائزة بمسابقة القتال الجماعي - (من المصدر)

أيمن وجيه الخطيب

عمان - ظفر المنتخب الوطني للكراتيه، بالمركز الأول في الترتيب العام لبطولة غرب آسيا للكراتيه الثانية للرجال والأولى للسيدات، التي اقيمت في صالة الأرينا برعاية سمو الأمير الحسن بن طلال رئيس المجلس الأعلى لرياضات الدفاع عن النفس،  ليكتسح المنتخب الوطني بذلك البطولة، التي اسدلت الستارة على منافساتها أمس.

وكان قد شارك في البطولة دول السعودية والعراق وفلسطين والإمارات وقطر واليمن ولبنان اضافة الى الأردن، واشرف عليها اتحاد غرب آسيا.
الطريق إلى القمة
حصد المنتخب الوطني في البطولة 8 ميداليات ذهبية، و6 ميداليات فضية و3 ميداليات برونزية، وحقق الميداليات الذهبية عن طريق اللاعبين واللاعبات محمد الكردي وقمر الكردي ورغد المحتسب والمعتصم بالله خير ونور أبو صلاح وبشار النجار، وحقق المنتخب النسوي ميداليتين في منافسات الكاتا الجماعي ومنافسات القتال الجماعي، كما نال المنتخب 6 ميداليات فضية عن طريق اللاعبين واللاعبات آيات فتيان وايفيلين الدعدع وخالد إسماعيل ومحمد الريفي ومحمد بزبز، والمنتخب الوطني للقتال الجماعي للرجال، وحقق الميداليات البرونزية كل من فاطمة الشوابكة ومحمود السجان والمنتخب الوطني للكاتا الجماعي للرجال.
وجاءت السعودية في المركز الثاني برصيد 5 ميداليات ذهبية، وميدالية برونزية، وحلت العراق بالمركز الثالث برصيد ميدالية ذهبية و4 ميداليات فضية و5 ميداليات برونزية.
وفي نهاية البطولة توج رئيس اتحاد غرب آسيا السعودي د. إبراهيم القناص، ورئيس الاتحاد الأردني م. معين الفاعوري ورؤساء الوفود المشاركة الفائزين في البطولة.
وشهد اللقاء الختامي في منافسات القتال الجماعي للرجال والذي جمع المنتخب الوطني (المعتصم بالله وبشار النجار ومحمد الريفي وحاتم الدويك ومحمود السجان) والمنتخب السعودية منافسة قوية وندية بين المنتخبين، واستطاع المنتخب السعودية الفوز وتحقيق المركز الأول لهذه الفئة، فيما اكتفى منتخبنا بالميدالية الفضية.
القناص يشيد بنجاح البطولة
قال رئيس اتحاد غرب آسيا د. إبراهيم القناص عقب انتهاء منافسات البطولة: "نجح الأردن في استضافة بطولة غرب آسيا بكافة المقاييس، وهو أمر ليس بغريب على الأردن الذي أصبح يحتل مراكز متقدمة في لعبة الكراتيه، والسبب في ذلك يعود الى تكاتف كافة اعضاء الاتحاد الأردني من رئيس اتحاد واعضاء وحكام ومدربين".
وأشاد القناص بالجوانب التحكيمية للبطولة، وعدم تسجيل أي حالة اعتراض، والفضل في ذلك يعود على دورة الحكام الآسيوية التي سبقت البطولة".
الفاعوري يشيد بإنجازات المنتخب
أشاد رئيس اتحاد الكراتيه م. معين الفاعوري، بنتائج المنتخبات الوطنية المشاركة في البطولة، التي استطاعت اثبات ذاتها من خلال حصولها على المركز الأول، ما يؤكد أن الكراتيه الأردنية أصبحت في مقدمة المنتخبات العربية.
وأضاف الفاعوري قائلا: "حققت المنتخبات الوطنية المركز الأول في الترتيب العام بإمكانيات متواضعة، بالرغم من عدم إقامة معسكرات تدريبية، وأوجه التحية الى اعضاء المنتخبات الوطنية على ما قدموه من انجازات".
وأشار الفاعوري الى فضل جهود عدد كبير من المتطوعين في انجاح البطولة.
النتائج الفنية
- فئة القتال للرجال، وزن فوق 84 كغم، الأول: المعتصم بالله خير(الأردن)، الثاني: سرور ميرزا (العراق)، الثالث: جابر جاسم (الإمارات)، الثالث مكرر: حسام عبد الله (اليمن).
- وزن تحت 67 كغم، الأول: فهد الخثعمي (السعودية)، الثاني: محمد الريفي (الأردن)، الثالث: قاسم غلام (قطر)، الثالث مكرر: هارون عبد الله (اليمن).
- وزن تحت 75 كغم، الأول: بشار النجار(الأردن)، الثاني: حمد الكعبي (الإمارات)، الثالث: أحمد إبراهيم ( قطر)، الثالث مكرر: رباح مشاقو (لبنان).
- وزن تحت 84 كغم، الأول: محمد العمري (السعودية)، الثاني: حسين عبد الأمير (العراق)، الثالث: جيورجو مساعد (لبنان)، الثالث مكرر: محمود السجان (الأردن).
- فئة السيدات للقتال، وزن فوق 61 كغم، الأول: نور أبو صلاح (الأردن)، الثاني: آيات فتيان (الأردن)، الثالث: مي عمران (فلسطين) الثالث مكرر: كيجان فائق.
- الكاتا الجماعي للرجال، الأول: العراق، الثاني: الإمارات، الثالث: الأردن، الثالث مكرر: السعودية.
- الكاتا الجماعي للسيدات، الأول: الأردن، الثاني: العراق، الثالث: السعودية، الثالث مكرر: فلسطين.
- القتال الجماعي للسيدات، الأول: الأردن، الثاني: فلسطين، الثالث: العراق.
- القتال الجماعي للرجال، الأول: السعودية، الثاني: الأردن، الثالث الإمارات، الثالث مكرر (العراق).

[email protected]

التعليق