الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي للمدربين اليوم

"النشامى" وأوزبكستان يختتمان التحضيرات لقمة تصفيات المونديال

تم نشره في الخميس 5 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • لاعبو المنتخب الوطني لكرة القدم ينفذون جملة تكتيكية في مران سابق - (الغد)

بلال الغلاييني

عمان - يختتم المنتخب الوطني لكرة القدم تحضيراته الفنية الخاصة بالمواجهة الحاسمة والمرتقبة التي تجمعه مع منتخب أوزبكستان عند الساعة السابعة مساء يوم غد الجمعة على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة، في إطار ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل الى نهائيات كأس العالم المقبلة، التي تقام في البرازيل العام المقبل، وذلك خلال الحصة التدريبية التي يخضع لها "النشامى" عند الساعة الخامسة والنصف مساء اليوم على ذات الملعب، وفيها سيخرج المدير الفني للمنتخب الوطني المصري حسام حسام بالتشكيلة المناسبة والمثالية التي ستخوض المباراة، والقادرة على تحقيق النتيجة الإيجابية التي تلبي طموحات الجماهير الأردنية والعربية.
وخلال الفترة الماضية ظهر تركيز الجهاز الفني على التشديد على الواجبات الدفاعية وكيفية إغلاق المنافذ المؤدية الى المرمى وخصوصا من منطقة العمق، الى جانب التركيز على استغلال الهجمات المنسقة واستغلال الفرص من قبل اللاعبين أمام مرمى الفريق المنافس.
واستغل المدير الفني حسن المعسكر التدريبي الذي بدأ يوم الأحد الماضي بمحاضرات يومية تركزت على الجانب الفني وسبل تلاشي الأخطاء والسلبيات التي رافقت المنتخب في مباراته الماضية أمام منتخب سورية وتعزيز الإيجابيات، الى جانب تحفيز اللاعبين في بذل اقصى جهودهم في هذه المواجهة التي تعتبر تاريخية والأهم بالنسبة لكرة القدم الأردنية.
أمس أدى المنتخب الوطني تدريبه (المغلق) على ذات الملعب بمشاركة اللاعبين لؤي العمايرة، أحمد عبدالستار، معتز ياسين، أنس بني ياسين، محمد مصطفى، محمد الدميري، عدي زهران، إبراهيم الزواهرة، احمد سمير، بهاء عبدالرحمن، عدنان عدوس، حسن عبدالفتاح، عامر ذيب، محمد خير، منذر أبو عمارة، عدي خضر، شادي أبو هشهش، احمد هايل، سعيد مرجان، مصعب اللحام، عبدالله ذيب، خليل بني عطية، وعدي الصيفي، فيما خضع حارس المرمى عامر شفيع للراحة بناء على تنسيب الجهاز الطبي الذي ارتأى ذلك خشية تعرض شفيع للاجهاد، وفي إطار برنامج التأهيل البدني الذي ينتظم عليه الحارس شفيع بعد العملية الجراحية التي أجراها في غضروف الركبة قبل فترة.
المنتخب الأوزبكي في عمان
من المقرر أن يكون وصل إلى عمان مع ساعات صباح اليوم الخميس، وفد منتخب أوزبكستان الذي حضر إلى عمان على متن طائرة خاصة أقلته من العاصمة طشقند، حيث ينتظر أن يجري الفريق الضيف تدريبه الرسمي على ستاد الملك عبدالله الثاني بالقويسمة عند الساعة السابعة مساء.
وكان المدير الفني للمنتخب الأوزبكي ميرجلال قاسيموف أعلن عن تشكيلة فريقه الكاملة التي ستحضر إلى عمان لخوض المباراة المرتقبة وضمت كلا من اللاعبين: مراد زوخوروف والكسندر لوبانوف والدور سايونوف (حراس المرمى)، اكمل شوراخميدوف، فيتالي دينسوف، اسلوم اينوموف، انزور اسماعيلوف، ايجور كريمتز، شافاكات مولاجونوف، اسلوم توهتامجاييف، فلاديمير كوزاك (مدافعين)، اوليغ زويتيق، سانجار تورسنوف، عزيز حيدروف، اوديل دجيباروف، جسور ماسانوف، تيمور كابادزه، دلشود جباروف، جامشيلد اسكندروف، جاسور حسنوف (خط وسط)، ايمور سيرجاييف، اوليغ بيك باكيايلف، باخودير ناسيمون، ايفان ناجاييف (مهاجمين).
الشيخ سلمان يتمنى التوفيق للفريقين
أعرب الشيخ سلمان بن إبراهيم آل خليفة رئيس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن خالص أمنياته لمنتخبي الأردن وأوزبكستان، خلال مواجهتهما في ملحق التصفيات الآسيوية لكأس العالم 2014، متمنيا أن يكون أحدهما الممثل الخامس لقارة آسيا في النهائيات.
وقال الشيخ سلمان: "كل من الأردن وأوزبكستان كانا يمتلكان فرصة في التأهل المباشر إلى كأس العالم حتى المباراة الأخيرة من الدور الرابع، ولكن لسوء الحظ حصلا على المركز الثالث في مجموعتيهما".
وأضاف: "لاعبو كلا الفريقين أظهروا صبرا وتصميما كبيرين خلال مشوار التصفيات، وأنا واثق من قدرتهما على تقديم ما بوسعهم في المباراتين، متمنيا للفريقين التوفيق وأن ينجح الفريق الفائز، التفوق على ممثل أميركا الجنوبية في الملحق العالمي ليحصل على بطاقة التأهل إلى كأس العالم، مذكرا بأهمية اللعب النظيف واحترام الفريق الخصم".
الاجتماع الفني والمؤتمر الصحفي
يعقد عند الساعة الرابعة مساء اليوم في قاعة الاجتماعات في فندق ريجنسي، الاجتماع الفني الخاص بالمباراة بحضور مراقب المباراة السنغافوري بوون تيك لاي، ومراقب الحكام البحريني عبدالرحمن الدلوار، والمنسق الأمني السعودي سلمان محمد نمشان، إلى جانب طاقم الحكام الياباني المكون من يوشي نيشيمورا ويساعده تورو ساجارا وتوشيوكي ناجي والحكم الرابع جومبي، بينما يعقد المؤتمر الصحفي للمباراة عند الساعة الخامسة والربع من مساء اليوم في قاعة الاجتماعات بملعب الملك عبدالله ويتحدث فيه مدربا ورئيسا الفريقين عن الجوانب الفنية.
بطاقات الدخول في متناول الجميع
قرر اتحاد كرة القدم طرح بطاقات الدخول للمباراة، اعتبارا من الساعة الواحدة من ظهر اليوم. وسيتم طرح البطاقات للجمهور في الأكشاك المخصصة لذلك في مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية.
وحدد الاتحاد أسعار البطاقات بدينارين للدرجة الأولى ودينار واحد للدرجة الثانية و50 دينارا لبطاقة الدرجة الخاصة.
حث الجمهور لحضور المباراة
اللجنة المعنية بتسويق المباراة في اتحاد الكرة، بدأت إرسال عدد كبير من الرسائل عبر الهواتف الخلوية الى المواطنين، وذلك لحثهم على حضور المباراة الحاسمة والوقوف خلف المنتخب الوطني.
الاتحاد ينجز الترتيبات الإدارية
أنجز اتحاد كرة القدم الترتيبات الإدارية الخاصة بالمباراة، مستعرضا خلال الجلسة التي عقدت أمس كافة الترتيبات التي تضمن توفير أفضل الأجواء أمام المنتخبين والحكام والمشرفين على المباراة المكلفين من قبل الاتحاد الآسيوي والجمهور.
وأكد مدير الدائرة الفنية والمسؤول الأمني احمد قطيشات على أهمية التنسيق مع كافة الجهات الأمنية وإدارة مدينة الملك عبدالله، بهدف الخروج بالمباراة إلى بر الأمان، وبما يعزز من فرص توفير الأجواء المثالية للمباراة التي ينتظرها أبناء الوطن، مؤكدا على أن الاتحاد وبتوجيهات من سمو الأمير علي بن الحسين، يسعى على الدوام لتوفير كل متطلبات النجاح لكافة المباريات، وخاصة المباريات الدولية والتي تمثل الصورة الحضارية للوطن والمواطن.
واستعرض رئيس قسم الفعاليات الرياضية ومنسق عام المباراة م. محمد أبو السمك الترتيبات الخاصة بحضور كبار الشخصيات الرسمية والمنتخبين وطاقم الحكام والمراقبين وممثلي وسائل الاعلام والجمهور، كما تم مناقشة كافة الترتيبات بحضور ممثلين عن الجهات الأمنية ذات العلاقة.
واستعرض مدير التنظيم في الاتحاد محمد السعود آلية التنظيم في أرضية الملعب باستثناء من يقتضي عمله ضرورة ذلك.
واستعرض مدير دائرة الاعلام الزميل مفيد حسونة آلية دخول الزملاء من ممثلي وسائل الاعلام وكيفية مشاركتهم بالمؤتمر الصحفي عقب نهاية المباراة ومكان الدخول والخروج لهم بما يسهل من آلية عملهم، مشددا على أهمية أن تكون عملية تنظيم المباراة بصورة جماعية، حاثا الجمهور الحصول على بطاقات الدخول للمباراة بوقت مبكر، حيث سيتم طرحها اعتبارا من الساعة الواحدة ظهر يوم اليوم الخميس في الاكشاك المخصصة حول مدينة الملك عبدالله، وذلك لتجنب وجود السوق السوداء حيث تم التأكيد من قبل الأجهزة الأمنية على ملاحقة عملية طرح البطاقات بالسوق السوداء.
وطالب الجمهور الحضور إلى الملعب قبل ساعة من موعد المباراة، بهدف تسهيل عملية دخولهم وتجنب الازدحام في ظل محدودية مساحة مدينة الملك عبدالله والمنطقة المحاذية لها وتم الاتفاق على عقد جلسة يوم غد على ارض الميدان في ستاد الملك عبدالله للتأكد من سلامة الاجراءات.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نفس رجال يحيي الرجال رارفع راسك انت اردني نشمي هاشمي (محــــــب المنتخب)

    الخميس 5 أيلول / سبتمبر 2013.
    نـــــداء الى العشائر الأردنية العبابيد - الدعجـة- العجارمة-العدوان -الصخور- الحمايدة- البلقاوية -السلطية- المعانية - الطفايلة - العقباوية - المساعيد-السرحان- الحويطات- بني خالد- الرماثنة- عجلون وجرش واربد- الكركية - الحجايا والنعيمات - بني حسن - سحاب - التعامرة- الدوايمة - السبعاوية - وجميع مناطق الممملكة الحضور لمؤازرة االمنتخب الحبيب
  • »تعليق حول التقرير الخاص بالمباراة (الاعلامي رامي)

    الخميس 5 أيلول / سبتمبر 2013.
    كاتب التقرير يبدو انه لم يطلع على اخر المستجدات المتعلقة بالمباراة حيث ان الفريق الاوزبكي سيصل عمان عند الواحدة ظهر اليوم الخميس الامر الذي ادى الى تغيير موعد ومكان المؤتمر الصحفي ليعقد الساعة الخامسة من مساء اليوم وفي ستاد الملك عبد الله الثاني في القويسمة وليس في فندق الريجنسي .
  • »الشماغ الاحمر (محمدنعيم)

    الخميس 5 أيلول / سبتمبر 2013.
    ارجو من الجمهور الحضور
    ومعهم الشماغ الاحمر
  • »النشامى (وحداتي ونشمي)

    الأربعاء 4 أيلول / سبتمبر 2013.
    الله يكون معكو يا النشامى بتوفيق إنشاء الله نحسم التأهل من ستاد الملك عبد الله انشأ الله برباعية