حريق يلتهم قسم الحركة في مبنى "تربية" معان

تم نشره في الأربعاء 4 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً

حسين كريشان

معان -  اندلع حريق ظهر أمس في الطابق الأرضي من مبنى مديرية تربية محافظة معان، وفق مدير دفاع مدني معان المقدم محمد الهباهبة.
وأشار الهباهبة إلى أن النيران التهمت
90 % تقريبا من قسم الحركة والسواقين المكون من غرفة واحدة، لافتا إلى أن فرق الإطفاء والإنقاذ في مديرية الدفاع تمكنت من إخماد الحريق والسيطرة عليه ومنع انتشاره إلى الغرف المجاورة. 
وأضاف أن الحريق خلف أضرارا  مادية تمثلت في أثاث الغرفة دون وقوع أي إصابات، مبينا تشكيل لجنة بالتعاون مع الجهات المختصة للتحقيق في أسباب وظروف الحريق الذي لم تتضح حتى الآن.
وأكد شهود عيان من الكوادر الوظيفية أن أدخنة النيران المشتعلة حاصرت الموظفين في الطابق الثاني ومنعتهم من الخروج من الباب الرئيس للمبنى لبعض الوقت، بسبب كثافة الدخان المتصاعدة من الحريق، الى حين حضور رجال الإطفاء الذين تمكنوا من إخراجهم بسلام.
وقال مدير التربية في معان محمد المزايدة الذي زار موقع الحريق أن بعض الأقسام في المديرية وخاصة الطابق الأرضي تشهد حاليا إجراءات لأعمال الصيانة اللازمة والتي تعرضت لأعمال التخريب وإضرام النيران فيها على خلفية الاحتجاجات الاخيرة وأعمال الشغب التي رافقت إعلان نتائج الانتخابات النيابية للمجلس السابع عشر.
وكان قد تجمهر عشرات المواطنين وسط الشارع الرئيس أمام مبنى مديرية التربية ما أدى إلى إعاقة حركة السير والتسبب بأزمة خانقة.

التعليق