طرح بطاقات الدخول غدا والسعيد مرتاح للتحضيرات

"النشامى" يمضي في الاستعداد وينتظر "موقعة المونديال" أمام اوزبكستان

تم نشره في الأربعاء 4 أيلول / سبتمبر 2013. 02:00 صباحاً
  • نجوم المنتخب الوطني لكرة القدم والجهاز الفني يشكلون حلقة متصلة قبل تدريب سابق -(تصوير: جهاد النجار)

بلال الغلاييني

عمان - خضع المنتخب الوطني لكرة القدم إلى جرعة تدريبية، ركز فيها المدير الفني حسام حسن على كافة الجوانب الفنية، وسبقها التحضيرات البدنية وعمليات الإحماء المنوعة.
وشارك في التدريب اللاعبون: عامر شفيع، لؤي العمايرة، أحمد عبدالستار، معتز ياسين، أنس بني ياسين، محمد مصطفى، محمد الدميري، عدي زهران، إبراهيم الزواهرة، أحمد سمير، بهاء عبدالرحمن، عدنان عدوس، حسن عبدالفتاح، عامر ذيب، محمد خير، منذر أبو عمارة، وعدي خضر، شادي أبو هشهش، أحمد هايل، سعيد مرجان، مصعب اللحام، عبد الله ذيب، خليل بني عطية، عدي الصيفي.
ويصب المدير الفني حسام حسن، عصارى جهده وتفكيره على اختيار التشكيلة المناسبة التي ستدافع عن الوان الوطن، في المواجهة التاريخية التي تجمع (النشامى) مع منتخب أوزبكستان، عند الساعة السابعة من مساء يوم الجمعة المقبل على ستاد الملك عبدالله الثاني، في إطار ذهاب الملحق الآسيوي المؤهل إلى نهائيات كأس العالم التي تقام في البرازيل العام المقبل، فيما تقام مباراة الإياب بين الفريقين في العاشر من شهر أيلول (سبتمبر) الحالي في العاصمة الأوزبكية طشقند.
وينتظر أن يكون المدير الفني حسام حسن وضع الرتوش الأولية على التشكيلة الرئيسية التي سيبدأ فيها هذه المباراة، والتي ستتضح معالمها بالكامل مع ختام التدريب الأخير للمنتخب والذي يقام يوم غد "الخميس" على نفس الملعب.
مراجعة شاملة
يخضع المنتخب الوطني يوميا الى مراجعة شاملة يقودها المدير الفني حسام حسن، وتتضمن الاطلاع على اللقاءات الثلاثة التي خاضها الفريق بقيادة مدربه حسن، والتي كانت أمام منتخبات فلسطين وليبيا (وديا)، وسورية (ضمن التصفيات الآسيوية)، حيث يقوم حسن بتوجيه اللاعبين عن الأخطاء، التي تم ارتكابها في هذه اللقاءات والعمل على تلاشيها في التدريبات المكثفة.
وخلال هذه اللقاءات ظهر واضحا أن المنتخب الوطني يعاني من ثغرة في دفاعاته وخصوصا في منطقة العمق، وعدم استغلال بعض الفرص التي تسنح للاعبيه على مدار المباراة، وهذا ما أكده المدير الفني حسن في تصريحاته الصحفية قبل أيام.
والى جانب هذه المراجعات الفنية، فان نجوم الفريق يستمعون الى المحاضرات النظرية التي يلقيها الجهاز الفني، وتنصب على رفع المعنويات والتحفيز لتحقيق النتيجة الطيبة والإيجابية التي تتطلع اليها الجماهير العربية والأردنية، التي من شأنها قطع نصف المشوار نحو التأهل الى الملحق (الثاني)، والذي سيكون الطرف الثاني فيه المنتخب الحاصل على المركز الخامس في التصفيات الخاصة بمنطقة أميركا الجنوبية.
السعيد: مرتاحون للتحضيرات
ابدى الكابتن طارق السعيد مساعد مدرب المنتخب الوطني ارتياحه العام لسير العملية التحضيرية التي تسبق المواجهة التي تجمع "النشامى" بنظيره الأوزبكي.
وكشف السعيد ان التحضيرات الاخيرة اعطت انطباعات جيدة لدى الجهاز الفني، حول مدى استفادة اللاعبين من كافة الجرعات التدريبية التي اجريت منذ انطلاق المرحلة الاعدادية الحالية، وقال: "ركزنا منذ التحاق اللاعبين المحترفين بالمنتخب على النواحي الفنية أكثر من غيرها على اعتبار اكتمال المنظومة البشرية لدينا واقترابنا من الاستحقاق الرسمي، فيما كنا اعطينا الجوانب البدنية قدرا كبيرا من الاهتمام قبل ذلك".
واعتبر السعيد ان الايام التي تفصل المنتخب عن المباراة مهمة للغاية للوصول الى اعلى درجات الجاهزية الفنية والبدنية المطلوبة وتابع: "ندرك أننا أمام محطة مهمة وتاريخية للكرة الأردنية، ولذا نوجه كافة اهتماماتنا بصورة فعلية على تحضير المنتخب لهذه المحطة والعمل ضمن اطار البحث عن نتيجة ايجابية هنا في عمان قبل دخول أجواء مباراة الاياب".
ورغم اعتراف السعيد بمعاناة المنتخب من بعض المعيقات والظروف سواء باعتذار عدد من اللاعبين او احتجاب بعض منهم، الا انه أكد ثقة الجهاز الفني بالأسماء جميعها، وأضاف في هذا السياق: "نملك توليفة جيدة من اللاعبين ونلمس لديهم الإصرار الكبير لتمثيل الوطن بطريقة مشرفة، وبغض النظر ما اعترض مسير التحضير من مشاكل إلا أننا على يقين تام بقدرتنا وبدعم الجماهير الأردنية الكبيرة على تجاوز الامر".
المنتخب الأوزبكي يصل غدا
حدد المنتخب الأوزبكي موعد وصوله، حيث يصل الفريق الى عمان مع ساعات الصباح الأولى من يوم غد "الخميس" على متن طائرة خاصة تقل الفريق من العاصمة طشقند.
وحسب المعلومات الفنية الواردة من معسكر الفريق الضيف، فان الفريق يتدرب حاليا في معسكر مغلق بصفوف مكتملة، بعد ان التحق بالفريق كافة لاعبيه المحترفين.
وينتظر ان يكون في استقبال الفريق لحظة وصوله الى عمان موظفو دائرة العلاقات العامة في اتحاد الكرة، في الوقت الذي سينزل فيه الفريق في فندق الريجنسي.
الفريق الأوزبكي يخوض تدريبه الرسمي (الوحيد) على ستاد الملك عبدالله الثاني في منطقة القويسمة مساء يوم الخميس المقبل.
مراقب وحكام المباراة يصلون اليوم
يصل الى عمان اليوم "الأربعاء" مراقب المباراة السنغافوري بوون تيك لاي، ومراقب الحكام البحريني عبدالرحمن الدلوار، والمنسق الأمني السعودي سلمان محمد نمشان، الى جانب طاقم الحكام الياباني المكون من يوشي نيشيمورا ويساعده تورو ساجارا وتوشيوكي ناجي والحكم الرابع جومبي، حيث ينتظر ان يعقد الإجتماع الفني الخاص بالمباراة ظهر يوم غد "الخميس" يعقبه مباشرة المؤتمر الصحفي الذي يتحدث فيه مدربا ورئيسا الفريقين.
كما سيقوم مراقب المباراة والطاقم التحكيمي والمنسق الأمني بتفقد الملعب من كافة النواحي الفنية والإدارية، وهي اجراءات متبعة في تعليمات اللقاءات الدولية.
بطاقات الدخول تطرح غدا
قرر اتحاد كرة القدم طرح بطاقات الدخول للمباراة، اعتبارا من الساعة الواحدة من ظهر يوم غد الخميس.
وسيتم طرح البطاقات للجمهور في الاكشاك المخصصة لذلك في مدينة الملك عبدالله الثاني الرياضية.
وحدد الاتحاد اسعار البطاقات بدينارين للدرجة الأولى ودينار واحد للدرجة الثانية و50 دينارا لبطاقة الدرجة الخاصة.
تغطية حصرية للجزيرة الرياضية
ستقوم "الجزيرة الرياضية" بعمل تغطية حصرية ومثالية للمباراة، حيث تخصص ستوديو تحليلي في الساعة السادسة مساء يوم الجمعة المقبل، يقدمه الزميل اسلام البرقاوي ويستضيف المدرب عبدالله أبو زمع والكابتن إبراهيم خلفان والكابتن نزار محروس، فيما سيتولى الزميل خالد الغول التعليق على المباراة التي ستنقل على الجزيرة الرياضية +4.
وكانت الجزيرة الرياضية عرضت يوم أمس برنامجا عن تحضيرات المنتخب الوطني بعنوان (النشامى ... فرصة جديدة) من اعداد الزميل عثمان القريني، وستقوم بإعادة بثه اليوم في الساعة 15:15 بتوقيت الأردن على القناة الأولى المفتوحة، وفي الساعة 21:30 بتوقيت الأردن على القناة الأولى المفتوحة ويوم غد في الساعة 11:30 بتوقيت الأردن على جلوبال.
مباراة الاياب في ستاد باختاكور
يستضيف المنتخب الاوزبكي المنتخب الوطني في لقاء الاياب يوم الثلاثاء المقبل على ستاد باختاكور، نظرا لعدم جاهزية ستاد بونيدكور في طشقند.
وسيقوم الاتحاد الاوزبكي لكرة القدم اعتبارا من اليوم ببيع بطاقات الدخول لمباراة الاياب في ستاد باختاكور.
وحدد الاتحاد الاوزبكي بطاقات دخول الدرجة الأول "14 دولارا" والثانية "12 دولارا" والثالثة "10 دولارات" والرابعة "8 دولارات".
الكويت تطلب مواجهة "النشامى"
أكد مدير المنتخبات الكويتية لكرة القدم أسامة حسين، أن المنتخب الكويتي سيدخل في معسكر مغلق اعتبارا من 10 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل في الأردن، استعدادا لمواجهة المنتخب اللبناني في بيروت في 15 منه، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة للنهائيات الآسيوية في استراليا في العام 2015.
ويسعى المنتخب الكويتي لتنظيم مباراة ودية مع المنتخب الوطني خلال معسكره التدريبي في عمان، فيما يستعد المنتخب الوطني لمواجهة نظيره العُماني في 15 تشرين الأول (اكتوبر) المقبل ضمن نفس التصفيات.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »نشامى (ابوعليم)

    الاثنين 9 أيلول / سبتمبر 2013.
    كل توفيق يا نشامى