إحباط محاولة انتحار موظف في تربية معان

تم نشره في الجمعة 30 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

حسين كريشان

معان - أقدم أحد الموظفين في مديرية تربية معان أمس، على محاولة إحراق نفسه داخل مكتب مدير التربية في معان، احتجاجاً على قرار إنهاء خدماته، وفق شهود عيان.
وأشار ذات الشهود إلى أن أحد العاملين في مجال حراسة المدارس التابعة للتربية سكب مادة سريعة الاشتعال "بنزين" على ملابسه، ونثرها داخل أروقة المكتب وهدد بإحراق نفسه والمتواجدين داخل المكتب إذا لم تتم إعادته إلى العمل.
وقالوا إن عددا من المراجعين والذين تزامن وجودهم لحظة اقتحام الموظف لمكتب مدير التربية تمكنوا وبسرعة فائقة، من ردعه وثنية عن إحراق نفسه والسيطرة على أداة الاشتعال وإقناع الموظف بالعدول عن حرق نفسه، لافتين الى أن الشاب كان يطلق صرخات وتهديدات بالانتحار، مطالبا بإنصافه وإعادته إلى عمله.
من جهته، أكد مصدر رسمي في مديرية تربية معان أن الموظف حضر للمديرية للاستفسار عن توقيف راتبه، وفاجأ الجميع لدى إقدامه على محاولة إضرام النار بنفسه داخل أحد مكاتب المديرية مطالبا بإعادته إلى عمله.
وأشار المصدر الذي طلب عدم نشر اسمه إلى أن لجان التفتيش المختصة بمتابعة ومراقبة عمل حراسة المدارس التابعة للتربية تابعت الموظف المعني خلال جولاتها التفتيشية الاعتيادية التي تقوم بها، وتبين لها عدم حضوره إلى عمله بصورة منتظمة لأكثر من عشرة أيام، الأمر الذي دعاها الى تطبيق القانون والأنظمة المعمول بها في مثل هذه الحالات وقامت بوقف راتبه، مؤكدا أنه كان باستطاعة هذا الموظف مراجعة المسؤولين في المديرية وإدارة التربية لحل القضية دون اللجوء إلى ذلك. وأثارت الحادثة الرعب والفوضى في أروقة مكاتب المديرية.

[email protected]

التعليق