أعمال شغب وتحطيم صناديق اقتراع لمراكز بمناطق في الكرك

تم نشره في الأربعاء 28 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً
  • صندوق اقتراع تعرض للتحطيم خلال الانتخابات البلدية

هشال العضايلة

الكرك - شهدت مناطق عدة في محافظة الكرك خلال ساعات الاقتراع للانتخابات البلدية أمس أعمال شغب واسعة تخللها اقتحام محتجين لمراكز الاقتراع وتحطيم صناديق في بلدات مؤتة وعي، وفقا لمصادر مختلفة.
وأكد مصدر أمني في الكرك أن محتجين من مؤيدي بعض المرشحين، أقدموا على اقتحام مراكز الاقتراع في بلدة مؤتة بلواء المزار الجنوبي وقاموا بالدخول الى مركز اقتراع فرعي وحطموا صندوق الاقتراع وعبثوا بمحتوياته.
وبين المصدر أن الأجهزة الأمنية قامت بالتعامل مع المحتجين وأخرجتهم من مركز الاقتراع بشكل كامل وعاد الهدوء إلى البلدة بعد وقت قصير.
ولفت المصدر الى أن احتجاجات واسعة حدثت في بلدة عي جنوبي مدينة الكرك على إثر قرار لجنة الانتخابات بالمنطقة عدم التمديد للاقتراع، حيث تجمع المئات من أنصار أحد المرشحين وقاموا بمحاولة اقتحام مركز الاقتراع بالبلدة، وحالت الأجهزة الرسمية من قوات الدرك والشرطة دون وصولهم إلى مكان الاقتراع، لافتا إلى محاولتهم سرقة صناديق الاقتراع دون جدوى بسبب تعامل الأجهزة الأمنية معهم بواسطة القنابل المسيلة للدموع.
وقام العشرات من الشبان بإغلاق الطريق الرئيس المؤدي الى بلدة عي من جهة بلدة كثربا بالحجارة ومنعوا السائقين من المرور احتجاجا على ما أسموه عمليات الانحياز لأحد المرشحين.  من جهة أخرى، لم يرد رئيس لجنة الانتخابات في لواء عي المتصرف حاكم المحاميد على اتصالات "الغد" للحصول على تصريح حول الأحداث التي جرت في المنطقة على خلفية الانتخابات.
وأكد محافظ الكرك أحمد العساف أن أعمال احتجاج قام بها العشرات من الشبان في بلدتي عي ومؤتة وقامت الأجهزة المعنية بالسيطرة على الوضع في المنطقتين.
وبين أن عملية الاقتراع في جميع مناطق محافظة الكرك والتي تضم عشر بلديات سارت بشكل طبيعي باستثناء بعض المناطق التي تخللتها مشاكل من قبل بعض الشبان.
وأشار الى أن عمليات الفرز في غالبية البلديات تمت وفقا للإجراءات الرسمية المتبعة من قبل الأجهزة المعنية.
وعلى صعيد متصل أكد شهود عيان أن العشرات من الشبان، الذين اقتحموا مراكز الاقتراع في بلدة مؤتة قاموا بالعبث بمحتويات الصناديق بعد خروج لجان الاقتراع من المركز خوفا على حياتهم بعد تهديد الشبان لهم بعدم التدخل.
وكان سكان في بلدة عي أكدوا أن رئيس لجنة الاقتراع في أحد مدارس البلدة تعرض لمحاولة الاعتداء من قبل شبان أثناء محاولة اقتحام مركز الاقتراع.

التعليق