"مستقلة الانتخاب" تنهي استعداداتها للإشراف على الانتخابات

تم نشره في الثلاثاء 27 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

عمان- أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب، عن جاهزيتها للإشراف على يوم الاقتراع والفرز، استكمالا لإشرافها على الانتخابات البلدية بكافة مراحلها منذ تكليف مجلس الوزراء للهيئة بذلك.
وأكد مدير الاعلام والاتصال بالوكالة في الهيئة شرف الدين ابو رمان أن ممثلي الهيئة على مستوى المحافظات و13 ممثلا للمحافظات وأمانة عمان الكبرى، 150 ممثلا لها من القضاة في البلديات، و243 ممثلا في المناطق، ونحو 2000 ممثل في مراكز الاقتراع والفرز، سيباشرون إشرافهم منذ ساعات الصباح الباكر ليوم الاقتراع والفرز وفق الخطة المعدة لذلك.
وسيعملون على تعبئة نماذج الإشراف اولا بأول و إرسال المعلومات للهيئة عبر تقنية الرسائل النصية (sms) وفق نظام الإشراف الالكتروني الى غرفة العمليات في مقر الهيئة، لبناء قاعدة بيانات تحوي جميع نتائج هذه النماذج، إذ تتابع خلالها العملية الانتخابية مباشرة ومجريات يوم الاقتراع، لتمكين لجنة الاشراف الخاصة بالهيئة من معرفة أي تجاوزات قد تحصل.
وسترسل الملاحظات والتوصيات الى وزارة الشؤون البلدية بصفتها الجهة المديرة للانتخابات، بحيث ستساعد على بناء التقارير الاحصائية والرسومات البيانية التي تعكس مدى التزام الإدارة الانتخابية بسلامة الاجراءات ولغايات توثيقها في التقرير التفصيلي عن العملية الانتخابية بجميع مراحلها، والذي سترفعه الهيئة لرئيس الوزراء بعد إعلان النتائج النهائية للانتخابات.
وأكد أبورمان أن غرفة العمليات ستستقبل ايضا ملاحظات وشكاوى واستفسارات المواطنين على الأرقام 5607317 5604782 5607463 5607329 بالاضافة الى مركز الاتصال الوطني على رقم 5008080 و الموقع الالكتروني للهيئة .http://www.entikhabat.jo.
وكانت الهيئة عقدت لممثليها في كل من المحافظات والبلديات والمناطق ومراكز الاقتراع والفرز، 62 دورة تدريبية في أقاليم الشمال والوسط والجنوب شارك فيها نحو 2000 شخص من موظفي المؤسسات الحكومية والرسمية.
كما اطلقت حملات توعية وتثقيف عبر مختلف وسائل الإعلام تتمثل بإنتاج الهيئة لمطويات توعوية، تبين تعريف الإشراف على الانتخابات البلدية وطبيعة ومهام دور الهيئة الإشرافي وآلية تطبيقها لهذا الدور والهيكل التنظيمي لفريق عمل الإشراف.
ونشرت الهيئة لوحات توعوية في مراكز الاقتراع والفرز، توضح آليات التواصل مع ممثلي الهيئة في المحافظات والبلديات والمناطق ومراكز الاقتراع والفرز وتشمل رقم مركز الاتصال الوطني (5008080).-(بترا)

التعليق