لجنة انتخاب أمانة عمان تنهي إجراءاتها الانتخابية

تم نشره في السبت 24 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً - آخر تعديل في السبت 24 آب / أغسطس 2013. 03:28 صباحاً
  • مبنى أمانة عمان الكبرى بمنطقة راس العين في عمان-(أرشيفية)

عمان - انهت لجنة الانتخاب لمناطق امانة عمان الكبرى كافة الاجراءات المتعلقة بالانتخابات، والمقررة الثلاثاء المقبل، بما فيها توزيع صناديق الاقتراع ومستلزماتها على رؤساء لجان الاقتراع والفرز.
ووفقا لما أكده رئيس الانتخاب القاضي قاسم المومني، فان اللجنة استكملت المراحل الانتخابية بكافة حيثياتها، وتعيد حاليا تقييم كافة الخطوات التي وضعتها لتلافي أي اخطاء قد تحصل يوم الاقتراع والفرز.
واضاف ان اللجنة وفرت في كافة المراكز الانتخابية اجهزة حاسوب وقواعد بيانات لمطابقة معلومات الناخبين.
واشار المومني الى ان اللجنة ايضا سبق وان تسلمت حوالي 100 جهاز كاشف تزوير بطاقات لشخصية، وزعت على مراكز الانتخاب ضمن مناطق الامانة جميعها، وستكون موجودة مع ضابط الارتباط في كل مركز انتخابي، لاستخدامها حال وجود أي مشكلة، عبر التثبت من صحة البيانات او الهوية التي يحملها الناخب أو الناخبة.
وعن اوراق الاقتراع، قال المومني ان كل دائرة من دوائر الامانة ستكون مميزة عن الاخرى، مؤكدا عدم امكانية استخدام أي ورقة في دائرة غير التي يحصل فيها الناخب على ورقة الانتخاب.
واوضح ان الورقة مروّسة باسم انتخابات الامانة وباسم الدائرة المخصصة للاستعمال فيها، مبينا ان اوراق الاقتراع ستحتفظ فيها بمكان آمن وتحت الحراسة الامنية، حتى صباح يوم الثلاثاء المقبل ليتسلمها رؤساء لجان الاقتراع.
وقال المومني ان "اللجنة ستجري ظهر غد تجربة عملية في مركز استخراج النتائج، للتأكد من سير المجريات وفقا للمخطط له".
يشار الى ان الامانة قسمت الى 22 دائرة انتخابية، بمجموع ناخبين اجمالي وصل الى مليون و345 ألف ناخب وناخبة.-(بترا)

التعليق