"المعلمين" تطالب برفع علاوة معلم الغرفة الصفية إلى 150 %

تم نشره في الجمعة 23 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

آلاء مظهر

عمان - طالبت نقابة المعلمين برفع علاوة التعليم للمعلم في الغرفة الصفية من 100 % إلى 150 %، أسوة بالوظائف الإدارية الأخرى.
وبينت النقابة في بيان صحفي حصلت "الغد" على نسخة منه أمس، أن هذا المطلب سيكون على سلم أولوياتها في المرحلة المقبلة، بهدف زيادة الإقبال على مهنة التعليم، وعدم التحول للعمل للوظائف الإدارية في الوزارة، ما يشكل ضغطا على الوزارة نفسها ويخلق بطالة مقنعة.
وقال البيان ان معلم الغرفة الصفية يشكل النسبة الأكبر من العاملين في الوزارة، وهو "يتعرض الى الحجم الاكبر من الضغط النفسي والجسدي لاحتكاكه المباشر مع الميدان".
واضاف ان المعلم "يتعرض لكثير من الضغوط، من ضمنها كثرة المهام الادارية الموكلة اليه، منها متابعة الحضور والغياب، وتسجيل العلامات في الجداول في نهاية العام الدراسي والشهادات، والتحضير السنوي واليومي، ومتابعة المستجدات التربوية الحديثة، وأسئلة الامتحانات وتصحيحها وتوثيقها، وإعداد أوراق العمل وتوثيق سجلات الاداء، والمناوبة الاسبوعية وبرنامج الاذاعة المدرسية والطابور الصباحي".
كما أشار البيان إلى أن المعلم هو الذي يحتك بأولياء الأمور بشكل مباشر لمتابعة الطلبة/ ما يشكل ضغطا نفسيا عليه، إضافة إلى كثرة المتابعين لأدائه.
وأشارت النقابة إلى ان تطور العملية التعليمية والارتفاع بمستواها يتطلب الارتقاء بالظروف المعيشية لمعلم الغرفة الصفية للمساعدة بالتخفيف من معاناته اليومية.

[email protected]

التعليق
› ان الاّراء المذكورة هنا تعبر عن وجهة نظر أصحابها ولاتعبر بالضرورة عن اراء جريدة الغد.
  • »قول وفعل ان شاء الله (اسامه الحويطات)

    السبت 24 آب / أغسطس 2013.
    نحن لا نريد ان نسمع بل نريد التطبيق الفوري والسريع
  • »لازم هذا الحكي من زمان (فيصل العبادي)

    السبت 24 آب / أغسطس 2013.
    كان يجب الارتقاء الى مهنة المعلم منذ زمن بعيد ، لا ان بعد اصبحت مهنة المعلم مهنة بلا قيمة وبلا جدوى ( حسب ما يراه الشارع )، ويجب على الحكومة ان تعيد كرامة المعلم كما كانت وان تنظر الى الدول المتقدمة وتنحى منحهم للارتقاء بالمهنة وحامل رسالتها.
    إن اهم شي في تقدم الدول وازدهارها هو التعليم لذلك ركزت الدول المتحضرة على مهنة التعليم لان برفعتها ترتفع الامه وترتقي .
  • »رفع علاوة معلم الغرفة الصفية (محمد سالم الخطيب)

    السبت 24 آب / أغسطس 2013.
    انا اؤيد هذا القرار وهو مطلب عادل لان اغلب العمل والضغط يقع على كاهل المعلم داخل الغرفة الصفية
  • »هاظ الصح (ينال الشرمان)

    السبت 24 آب / أغسطس 2013.
    هاظ الحكي الصح اللي كان لازم يصير من زمان ويا ريت تخلوها 200% بالمرة والله قليل عالمعلم..وشكراً لجهودكم