غرفة عمليات لـ"راصد" في يوم الاقتراع لانتخابات البلديات

تم نشره في الجمعة 23 آب / أغسطس 2013. 02:00 صباحاً

عمان - قال التحالف المدني لمراقبة الانتخابات البلدية (راصد) إنه أعد غرفة عمليات مركزية في مدينة الحسين للشباب، خلال الفترة ما بين 26 و28 الشهر الحالي لتغطية نتائج رصد مراقبيه للانتخابات البلدية.
وأضاف، في بيان، أنه يقوم بتخصيص غرفتي عمليات موازية لغرفة العمليات المركزية في محافظتي الزرقاء وإربد، لتكون مهمة الغرف الثلاث التواصل مع مراقبي التحالف، الذين سيتم اعتمادهم.
وتهدف غرف العمليات إلى متابعة شؤون المراقبين وتفريغ نتائج مراقبتهم فيما يتعلق بجاهزية غرف الاقتراع ورصد أي حالات لشراء الأصوات واستخدام المال السياسي والتأكد من عدم التدخل في سير العملية الانتخابية من أي جهة كانت.
بالإضافة إلى متابعة الشكاوى التي ترد إلى غرف العمليات من المواطنين وتزويدها لفرق الرصد الثابت في غرفة العمليات المركزية المتخصصة والتي ستضم 80 مراقبا، وذلك بهدف التأكد من صحة المعلومات وتدقيقها وتحليلها بغية تقديمها للرأي العام.
وقال التحالف إنه بهدف سلامة مخرجات وملاحظات وشكاوى المراقبين يعمل فريق متخصص من راصد على تدريب مراقبيه عبر نماذج معدة وفق أفضل المعايير الدولية للرقابة على الانتخابات ليصار إلى إرسالها للفرق المتواجدة في غرف العمليات، حيث ستقوم إحدى هذه الفرق باستقبال شكاوى وملاحظات المراقبين والمواطنين عبر خطوط هواتف مجانية.
وأشار "راصد" الى أنه تقدم باعتماد 2500 مراقب لوزارة الشؤون البلدية، وسيتم اختيار الفريق الأكفأ منهم، بعد الانتهاء من عملية التدريب، ليصار إلى توزيع 1500 فريق ثابت و200 فريق متحرك بعد الانتهاء من التدريبات.وخصص التحالف رقما مجانيا لاستقبال شكاوى المواطنين هو (0798996577).-(بترا)

التعليق